أول ولاية أمريكية تعلن حظر تيك توك بشكل كامل

ولاية مونتانا الأمريكية تقوم بحظر تطبيق تيك توك بشكل كامل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 مايو 2023
أول ولاية أمريكية تعلن حظر تيك توك بشكل كامل

أعلنت ولاية مونتانا الأمريكية عن حظرها تطبيق تيك توك بشكل كام في الولاية، لتكون بذلك أول ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بحظر تطبيق على الأجهزة الشخصية بشكل كامل.

ولاية مونتانا الأمريكية تقوم بحظر تطبيق تيك توك بشكل كامل

 وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عما أورده حاكم ولاية مونتانا، غريغ غيانفورتي، خلال توقيعه قانون الحظر، فإن قرار حظر تطبيق تيك توك سوف يدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2024.

وقال حاكم الولاية الأمريكية إن فرض حظر على التطبيق على نطاق أوسع، سوف يعزز  من أولويتهم المشتركة لحماية سكان مونتانا من مراقبة الحزب الشيوعي الصيني.

وأشارت التقارير إلى أنه وفقاً لهذا القرار، فإنه يحظر على المتاجر الإلكترونية طرح تطبيق تيك توك في ولاية مونتانا، لافتة إلى أن هذا لن يمنع الأشخاص الذين لديهم التطبيق بالفعل، من استخدامه على أجهزتهم.

ومن جانبها، فقد علقت منصة تيك توك على قرار الحظر، حيث قالت إن هذا القرار ينتهك حقوق التعديل الأول لشعب ولاية مونتانا، مشيرة إلى أن هناك مئات الآلاف من سكانها يستخدمون التطبيق.

جدير بالذكر أن منصة تيك توك تخضع منذ فترة للتدقيق من قبل السلطات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وذلك بسبب مخاوف من إمكانية نقل البيانات إلى الحكومة الصينية.