رجل أعمال مصري يشتري فريقاً في الدوري الأمريكي

خطوة تسويقية رياضية جديدة لمحمد منصور في الدوري الأمريكي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023
رجل أعمال مصري يشتري فريقاً في الدوري الأمريكي

أنهى رجل الأعمال المصري محمد منصور اتفاقه وخطواته للحصول على حقوق مقعد ناد في الدوري الأمريكي مقابل 500 مليون دولار أمريكي.

نادي محمد منصور في الدوري الأمريكي

وسيقع النادي الجديد في مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية وذلك بحسب عدة تقارير إعلامية أبرزها ياهو سبورت.

وسيكون من حق النادي المشاركة في فعاليات الدوري الأمريكي لكرة القدم مع حلول موسم 2025 ليكون الفريق رقم 30 في جدول المسابقة المحلية الشهيرة.

شروط الاشتراك في الدوري الأمريكي لكرة القدم

وتشترط القوانين في الولايات المتحدة الأمريكية دفع مبلغ 500 مليون دولار للحصول على حقوق إنشاء فريق والمشاركة في البطولات المحلية مثل الدوري والكأس.

ويمتلك محمد منصور خبرات في العمل الرياضي التسويقي حيث ترجع له أكاديمية "رايت تو دريم" في غانا والتي استحوذ عليها عام 2021 مقابل 120 مليون دولار أمريكي، وأيضا نادي نورشيلاند الدنماركي.

من هو محمد منصور؟

يعد محمد منصور من أبرز رجال الأعمال في مصر والوطن العربي وتصل ثروته تصل ثروة منصور لـ 3.6 مليار دولار أمريكي بحسب تقرير منشور في فوريس.

وحصل منصور على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة أوبرن الأمريكية عام 1972 بعد حصوله على إجازة الهندسة عام 1968 من جامعة ولاية نورث كارولينا.

ويعمل محمد منصور كأمين صندوق حزب المحافظين البريطاني منذ ديسمبر عام 2022، ويمتلك خبرات سياسية حيث تولى وزارة النقل المصرية خلال الفترة من 2006 وحتى 2009.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة