قريباً: رسائل صوتية على حالة واتسآب مدتها دقيقة واحدة

واتسآب يوسع نطاق تحديثات الحالة ليضم رسائل صوتية مدتها دقيقة واحدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مايو 2024 آخر تحديث: منذ يوم
قريباً: رسائل صوتية على حالة واتسآب مدتها دقيقة واحدة

يستعد تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب، لإضافة ميزة جديدة رائعة لمستخدميه، والتي سوف تسمح لهم بمشاركة أفكارهم ومشاعرهم بطريقة أكثر تعبيرية.

واتسآب يوسع نطاق تحديثات الحالة ليضم رسائل صوتية مدتها دقيقة واحدة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن منصة واتسآب سوف تطلق قريباً تحديثاً جديداً يسمح بتسجيل رسائل صوتية مدتها دقيقة واحدة، وذلك لمشاركتها عبر حالة واتسآب.

وأشارت التقارير إلى أن الميزة تعد إضافة قوية لحالة واتسآب، التي كانت تقتصر في السابق على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة.

ولفتت إلى أن هذا التحديث يأتي بعدما سمح واتسآب سابقاً بإمكانية مشاركة مقاطع فيديو مدتها دقيقة واحدة عبر تحديثات الحالة، ليمنح المستخدمين الآن نفس مدة التسجيل لمشاركة رسائلهم الصوتية.

وبينت التقارير أن مدة الرسائل الصوتية على حالة واتسآب مقتصرة على 30 ثانية فقط، مما كان يقيد بعض المستخدمين في التعبير عن أنفسهم بشكل كامل، لافتة إلى أنه مع التحديث الجديد، يصبح لدى المستخدمين مساحة أوسع لمشاركة أفكارهم وتجاربهم، بطريقة أكثر تفصيلاً وجاذبية.

وأردفت إنه من المتوقع أن تحظى هذه الميزة بشعبية كبيرة بين مستخدمي واتسآب، خاصة أولئك الذين يفضلون التعبير عن أنفسهم من خلال الكلام بدلاً من الكتابة.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الميزة ستتوفر على أحدث نسخة من تطبيق واتسآب، لكل من أنظمة آي أو إس وأندرويد، مشيرة إلى أن المستخدمين سيكون عليهم تحديث تطبيقاتهم، ليس فقط لإنشاء رسائل صوتية أطول، بل أيضاً للاستماع إلى رسائل صوتية مسجلة من قبل مستخدمين آخرين.

وفي سياق آخر، كشفت تسريبات تقنية مؤخراً أن واتسآب يجهز لإضافة ميزات جديدة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي سوف توفر تجربة تواصل أكثر سهولة وذكاء.

وقالت التسريبات إنه من أبرز الميزات المنتظرة، هي ميزة إنشاء الصور الشخصية باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتي ستتيح للمستخدمين إمكانية تصميم صورهم الشخصية بطريقة إبداعية، دون الحاجة إلى الاعتماد على صورهم الحقيقية.

وأوضحت أن هذه الميزة تعد خطوة مهمة من واتسآب لتعزيز خصوصية المستخدمين، حيث ستقلل من مشاركة صورهم الشخصية على المنصة، مما يقلل من مخاطر استغلالها لأغراض غير مرغوب فيها.

وأضافت التسريبات أنه من المتوقع كذلك أن تشمل التحديثات القادمة من واتسآب، تحسينات في تجربة المكالمات الجماعية، وإمكانيات متقدمة لمشاركة الملفات، وكذلك أدوات مترجمة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة