واتسآب يحمي المستخدمين من الرسائل المسيئة والمزعجة

ميزة قادمة إلى واتسآب ستحمي مستخدميه من الرسائل التي تعتبر مزعجة أو مسيئة

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
واتسآب يحمي المستخدمين من الرسائل المسيئة والمزعجة

ذكرت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب، قد بدأ مؤخراً في اختبار ميزة جديدة، والتي ستساهم في حماية المستخدمين من الرسائل المسيئة أو المزعجة.

ميزة قادمة إلى واتسآب ستحمي مستخدميه من الرسائل التي تعتبر مزعجة أو مسيئة

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن النسخة الاختبارية الجديدة من واتسآب، والتي تحمل اسم 2.23.10.8، والمخصصة للأجهزة والهواتف العاملة بأنظمة تشغيل أندرويد، قد بدأت تظهر فيها مؤخراً الخاصية الاختبارية الجديدة.

وأوضحت أن هذه الميزة تتيح لأعضاء مجموعات المراسلة في واتسآب، من إبلاغ المسؤولين على المجموعة عن رسالة معينة نشرها أحد أعضاء، والتي وجدوا أنها تعتبر مزعجة أو مسيئة.

وعندما يحصل المسؤول عن المجموعة على عدد من التبليغات، يمكنه فحص الرسالة التي تم الإبلاغ عنها، وتحديد ما إذا كانت متناسبة مع سياسة المجموعة أم لا، ليقرر ما إذا كان ينبغي حذفها أم الإبقاء عليها في المراسلات المشتركة. كما أن المسؤول سيتمكن أيضاً من اتخاذ إجراءات معينة تجاه عضو المجموعة الذي تم التبليغ عن رسائله.

وأشارت التقارير إلى أنه من أجل استخدام هذه الخاصية، يجب على مسؤول المجموعة في واتسآب، أن يقوم بتفعيل الخيار الجديد الذي يحمل اسم Admin Review، ثم سيظهر بعدها للأعضاء خيار التبليغ عن الرسائل.

وأضافت أن هذه الميزة لا تزال حالياً في مرحلة التطوير، لافتة إلى أنه من الممكن إطلاقها قريباً في بعض إصدارات تطبيق واتسآب للأجهزة والهواتف الذكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة