تعرف على خدمة Find My Mobile من سامسونغ لإعادة الهواتف المفقودة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 نوفمبر 2020
تعرف على خدمة Find My Mobile من سامسونغ لإعادة الهواتف المفقودة
مقالات ذات صلة
سامسونغ تُطلق سماعتها اللاسلكية Galaxy Buds Pro بمواصفات وخواص متطورة
فتح صندوق هاتف سامسونغ الاقتصادي الجديد Galaxy M02s وأبرز مزاياه
سامسونغ تكشف عن هاتف متطور يدعم شبكات الجيل الخامس وهذه هي مواصفاته

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، عن ميزة جديدة لمستخدميها تساعدهم على العثور على هواتفهم حال فقدانها أو وضعها بمكان وعدم تذكره تحمل اسم Find My Mobile.

ميزة Find My Mobile بهواتف سامسونغ:

ميزة Find My Mobile التي أعلنت عنها شركة سامسونغ هي شبيهة لخدمة Find My Device التي تُقدمها شركة جوجل وكذلك خدمة Find My iPhone التي تزود بها شركة أبل هواتف آيفون التي تُنتجها.

ويُمكن لصاحب الهاتف تحديد موقعه على الخريطة من خلال ميزة Find My Mobile؛ حيث يُمكنها أيضاً مساعدة مُتعقب هاتف سامسونغ في الاحتفاظ بعلامات التبويب على هاتفك حتى تسترده.

كيفية استخدام Find My Mobile بهواتف سامسونغ:

في البداية سيكون عليك الموافقة على شروط الخدمة الخاصة بها قبل أن تتمكن من البدء، وبعد إعداد سريع ستتمكن من تحديد موقع هاتفك ولكن يجب ملاحظة أن Find My Mobile من سامسونغ ستعمل فقط إذا كان هاتفك قيد التشغيل.

وتُشير شركة سامسونغ إلى أنه إذا تم إيقاف تشغيل الهاتف، فستكون هنا في حاجة إلى إعادة التحقق بشكل دوري لمعرفة هل يتم تشغيله وإذا نفدت البطارية فسيتعين عليك اللجوء إلى أعمال المباحث القديمة.

خطوات تفعيل ميزة Find My Mobile بهواتف سامسونغ:

1 - انتقل إلى موقع FindMyMobile.Samsung.com وستجد أداة سامسونغ عبر الإنترنت لتحديد موقع الجهاز المفقود وإذا لم تستخدم هذه الأداة مطلقًا من حاسبك ولم تقم بتسجيل الدخول، فحدد تسجيل الدخول.

2 - في شاشة تسجيل الدخول، ادخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المستخدم لإعداد حساب سامسونغ الخاص بك، وكذلك كلمة المرور الخاصة بك.

وإذا لم تستخدم هذه الأداة من قبل، فأنت بحاجة أولاً إلى الموافقة على سياسة الخصوصية من شركة سامسونغ، والسماح لها بتحديد موقع هاتفك، وقبول بعض الشروط القانونية وإذا كنت موافقًا على كل ذلك، فحدد موافق.

وهنا إذا تم تسجيل دخول هاتفك أيضًا إلى حسابك في سامسونغ، فسيقوم تطبيق Find My Mobile بتحديد موقع هاتفك المفقود على الفور على الخريطة وإذا كان هاتفك المفقود قريبًا ولا يمكنك تحديد موقعه، فحدد Ring، ثم Ring مرة أخرى لأمر الجهاز بإصدار نغمة رنين أو صوت وسيصدر رنينًا بأعلى مستوى للصوت، حتى إذا تم إيقاف تشغيل الصوت.

ويمكنك أيضًا أن تطلب من متعقب سامسونغ مراقبة هاتفك حتى تستعيده؛ حيث يمكنك تحديد عنصر تعقب الموقع في قائمة الأدوات البعيدة ثم البدء. كما سيعمل التطبيق على تحديث الموقع كل 15 دقيقة. وسيعرض أيضًا إشعارًا على هاتفك بأنه يتم تتبع الموقع.