Sony Mobile تحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية.. والسبب؟

يجمع "إكسبيريا إكس زد ون" بين خاصيتي كاميرا سوني ™Motion-Eye والحركة الشديدة البطء مع الالتقاط التنبؤي للابتسامة والضبط التلقائي لصورة وميزة 3D Creator الجديدة بالكامل

  • تاريخ النشر: السبت، 02 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
Sony Mobile  تحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية.. والسبب؟

على هامش أعمال "معرض برلين الدولي للتكنولوجيا" الذي يقام سنوياً في العاصمة الألمانية، فاجئت سوني موبايل عشاق التكنولوجيا حول العالم بإطلاق هاتفين ذكيين جديدين هما: "إكسبيريا إكس زد ون" (Xperia XZ1) و"إكسبيريا إكس أيه ون بلاس" (Xperia XA1 Plus) الذي ينتمي إلى الفئة المتوسطة.

ويأتي الكشف عن هذين المنتجين في أعقاب النتائج المالية الفصلية الأخيرة لـ"سوني موبايل"، إذ بلغت إيراداتها التشغيلية 3.6 مليار ين ياباني (حوالي 32.9 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الأول من العام 2017.

Sony Mobile  تحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية.. والسبب؟

موقع "القيادي" تواجد في قلب الحدث، وشهد إطلاق هذين الهاتفين الذين يتمتعان بمجموعة من المواصفات المبتكرة التي تعرض للمرة الأولى في عالم الهواتف الذكية، لعل أبرزها التقاط صورة ثلاثية الأبعاد، وهو ما أثار إعجاب جميع الحاضرين والزوار الذين توافدوا إلى المعرض من كافة أرجاء العالم.

إكسبيريا إكس زد ون:

ومن خلال الاستفادة من آخر ابتكارات وتقنيات "سوني" السمعية لتوفير تجربة ترفيهية غامرة مغلّفة بالكامل بتصميم متميز لامتناهي، تم تجهيز "إكسبيريا إكس زد ون" بأحدث تقنيات كاميرتها (™ Motion Eye) من أجل التقاط التفاصيل التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، بالإضافة إلى خاصية المسح الضوئي الثلاثي الأبعاد( D3) وهي تقنية جديدة رائدة في عالم الهواتف الذكية. كما يشتمل "إكسبيريا إكس زد ون" على تقنيات العرض المتطورة جداً من أجل استعراض رائع للصور على الشاشة متضمنة ميزة العرض "HDR" أو "المدى الديناميكي العالي"، إضافة إلى تجربة سمعية تتميز بالدقة العالية للصوت (Hi-Res Audio).

Sony Mobile  تحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية.. والسبب؟

ويرتقي "إكسبيريا إكس زد وان" مع مستشعر الصورة بخاصية التقاط الحركة إلى مستوى أعلى، وينتج جودة صورة استثنائية. وبالإمكان إعداد مقاطع فيديو رائعة توثّق اللحظات اليومية، من خلال تسجيل 960 إطاراً في الثانية، ما يوفر قدرة تشغيل مذهلة بالحركة البطيئة للغاية.

تلك الميزات التي ذكرناها، عززت من مكانة سوني في قطاع الهواتف الذكية ولكن الشيء الأبرز الذي يستحق التوقف عنده طويلاً هو الميزة الفريدة التي أوجدتها سوني في هذا الهاتف والمتمثلة بتقنية 3D Creator الفريدة من نوعها من سوني، وهو ابتكار خوارزمي للمسح الضوئي السهل والسريع للأشياء الثلاثية الأبعاد، يوفر عالماً جديداً من الاحتمالات الإبداعية. وللمرة الأولى على الإطلاق في عالم الهواتف الذكية، فإنه يمكن ضبط  المسح الضوئي الثلاثي الأبعاد للأشياء بجودة عالية في غضون دقيقة واحدة فقط باستخدام أربعة طرق مسح: الرأس، الوجه، الطعام والمسح الضوئي الحر.

Sony Mobile  تحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية.. والسبب؟

وكل نموذج له أدلة خاصة لسهولة الاسخدام وبعد الانتهاء من عملية المسح هناك خيارات متنوعة من الألعاب الإبداعية. سواء كنت ترغب في مشاركتها مع أصدقائك غبر تطبيقات الدردشة باستخدام ملصقات ثلاثية الأبعاد أو تحميلها على منصة ثلاثية الأبعاد على غرار Sketchfab، يمكن جعل عملية المسح أكثر حيوية باستخدامها لابتكار شخصية واستعمالها في خيارات مؤثرات خاصية الواقع المعزز في الكاميرا أو كخلفية حيّة أو حتى إرسال صورة المسح الضوئي إلى طابعة ثلاثية الأبعاد لتحويلها إلى تذكار ثلاثي الأبعاد لا ينسى.

ويتمتع "إكسبيريا إكس زد ون" بالمزيد من المزايا، فهو مقاوم للماء والغبار كما أن شاشة العرض معززة بخاصية Corning® Gorilla® Glass 5، لذلك هو صلب بما يكفي لتكون مطمئناً طوال اليوم.

إكسبيريا إكس أيه ون بلاس:

يضع هذا الهاتف المتحرك الذكي أفضل الخدمات الترفيهية في راحة يدك مع كاميرا خلفية بدقة 23 ميغابيكسل وشاشة عالية الوضوح مقاس 5.5 بوصة،. ويعطي هذا الهاتف أيضاً شعوراً نابضاً بالحياة من خلال خيارات الألوان الثلاثة المتاحة فيه للتعبير عن نمط الحياة الشخصية الفريدة - الذهبي، الزهري والأسود. إن "إكسبيريا إكس إيه ون بلاس" يتميز بتصميمه الأنيق مع حواف ضيفة ومستشعر بصمة حسّي عند زر التشغيل ليمنحك المزيد من الأمان. ويمكن الاستمتاع بكل تلك المزايا دون الخوف من نفاذ البطارية وذلك بفضل سعتها الكبيرة ووضع Stamina الذي يمنح أداء فعالاً من حيث السلاسة والسرعة مع معالج ثماني النواة.

Sony Mobile  تحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية.. والسبب؟

أما بالنسبة للكاميرا، فقد استُمدت خبرتها من قسم الكاميرا الرقمية في "سوني" من أجل تقديم كاميرا خلفية رائدة تقدم نقاوة عالية بدقة 23 ميغابيكسل مع مستشعر الصور Exmor™ RS للهاتف النقال بمقاس كبير 1/2,3 بوصة. ويتميّز هذا الهاتف بعدسة F2.0 من أجل تقديم صور مذهلة عالية الدقة حتى في ظروف الإضاءة الخافتة وضبط التركيز البؤري التلقائي المختلط، لذا، فإن أكثر اللحظات عفوية تكون دائماً بؤرة التركيز، وهو ما يضمن لك وقتاً فائق السرعة منذ الأطلاق حتى الالتقاط في غضون 0.6 ثانية. كما يتميز "إكسبيريا إكس إيه ون بلاس" بعدسة واسعة الزاوية قياس 8 ميغابيكسل و23 ميليمترفي الكاميرا الأمامية، وهو ما يمنح المستخدم صوراً عالية الجودة تلتقط كل الحركة حتى في صور السيلفي الجماعية.

Sony Mobile  تحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية.. والسبب؟

إن محبي الترفيه والأنشطة المتعددة على حد سواء، سوف يعجبون ببطارية هذا الهاتف التي تدوم طوال اليوم وبالأداء الفعال للطاقة. إن تقنية Stamina Mode تطيل عمر البطارية عندما يكون المستخدم حقاً بحاجة إليها، في حين أن تقنية Qnovo Adaptive Charging و Battery Careيعملان معاً للحفاظ على أداء طويل الأجل للبطارية من خلال رصد حالتها وضبط الشحن الحالي، ووفقاً لذلك يمكن تجنب الضرر وإطالة عمرها. في حين أن معالج MediaTek Helio P20 الثماني النواة الموفر للطاقة يتيح تجربة سلسلة سواء كان المستخدم يتصفح الإنترنت أو يشاهد مقطع فيديو أو يلهو بلعبة مفضلة لديه. وفي الوقت نفسه، فإن Smart Cleaner يقوم تلقائياً بتعطيل التطبيق غير المستخدم ويزيل ذاكرة التخزين ليعطي المستخدم أداء أسرع وأمثل.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن سوني موبايل ستطرح هذين الهاتفين في أسواق منطقة الخليج اعتباراً من السابع من شهر سبتمبر الحالي بسعر يبلغ نحو 2199 درهماً مع سماعات سوني XB20 Bluetooth Speaker مجاناً. ويعمل هذا الجهاز وفقاً لنظام Android™ 8.0 Oreo.

أما "إكسبيريا إكس إيه ون بلاس" فسيكون متوفراً في المتاجر اعتباراً من نهاية أكتوبر المقبل وبسعر 1199 درهماً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة