سامسونغ تستمر في تعاونها مع كوالكوم لتعزيز هواتفها الذكية

سامسونغ وكوالكوم يوقعان اتفاقية جديدة لاستخدام معالجات سنابدراغون في هواتف غلاكسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 فبراير 2024
سامسونغ تستمر في تعاونها مع كوالكوم لتعزيز هواتفها الذكية

كشفت تقارير تقنية أن شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، قد قامت بتوقيع اتفاقية جديدة مع شركة كوالكوم العملاقة في مجال تصنيع المعالجات، من أجل تعزيز التعاون بين الشركتين على مدى عدة سنوات مقبلة.

سامسونغ وكوالكوم يوقعان اتفاقية جديدة لاستخدام معالجات سنابدراغون في هواتف غلاكسي

وقالت التقارير إن الهدف الرئيسي من الاتفاقية الجديدة بين سامسونغ وكوالكوم، هو الحصول على معالجات سنابدراغون الجديدة، لاستخدامها في الهواتف الذكية القادمة من سلسلة غلاكسي.

وأوضحت أن الشركة الكورية الجنوبية سوف تقوم باستخدام أحدث معالجات سنابدراغون، في الأجيال القادمة من هواتف غالاكسي الذكية.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من أن شركة سامسونغ، كانت قد اعتمدت في السابق على معالجات سنابدراغون في هواتفها الرائدة، إلا أن استخدامها لمعالجاتها الخاصة في هواتف غلاكسي إس 24 وغلاكسي إس 24 بلس هذا العام، قد يشير إلى تغيير في الاستراتيجية.

وأردفت إنه من المتوقع أن يستمر التعاون بين الشركتين في المستقبل، حيث ستقوم سامسونغ باستخدام معالجات كوالكوم في هواتفها الجديدة.

ومن جانبها، فقد أكدت شركة كوالكوم أنها قامت بتوقيع اتفاقيات مع سامسونغ، من أجل توريد معالجات سنابدراغون لسلسلة هواتف غلاكسي إس وغلاكسي زي، بداية من عام 2024 الجاري.

وأضافت أن هذه الهواتف الذكية الجديدة من سامسونغ، سوف تكون مدعومة بأحدث معالجات سنابدراغون المتطورة والقوية.

ونوهت التقارير إلى أن شركة سامسونغ تقوم في الوقت نفسه، بتطوير جيل جديد من المعالجات تحت اسم Dream Chip، والتي سوف يتم استخدامها في هواتفها الذكية القادمة من سلسلة غلاكسي إس 25.

وأضافت أنه من المتوقع أن تكون هذه المعالجات متطورة بتقنية 3 نانومتر، وسوف تتميز بوجود أنوية CPU من نوع ARM Cortex-X5، وأنوية CPU Cortex-A720، وأنوية CPU Cortex-A530، بالإضافة إلى معالج رسوميات مدمج من نوع Xclipse 950.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة