سامسونغ تتفوق على آبل في سوق صناعة الهواتف الذكية

شركة سامسونغ تتصدر قائمة صانعي الهواتف الذكية في الربع الأول من 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أبريل 2024
سامسونغ تتفوق على آبل في سوق صناعة الهواتف الذكية

نجحت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية في أن تحتل صدارة قائمة صانعي الهواتف الذكية في الربع الأول من 2024، لتزيح شركة آبل الأمريكية من القمة.

شركة سامسونغ تتصدر قائمة صانعي الهواتف الذكية في الربع الأول من 2024

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن شحنات هواتف آيفون الذكية من شركة آبل، قد انخفضت بنسبة تقدر بحوالي 10%، خلال الربع الأول من عام 2024، لتخسر الشركة الأمريكية صدارتها لقائمة صانعي الهواتف الذكية.

وقالت التقارير إن ذلك حدث نتيجة للضغط القوي الناجم عن المنافسة الشرسة من قبل صانعي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، والذين احتلوا المرتبة الأولى عالمياً، وذلك وفقاً لبيانات شركة آي.دي.سي للأبحاث.

وأشارت إلى أن شحنات الهواتف الذكية عالمياً، قد ارتفعت بنسبة 7.8%، ووصلت إلى 289.4 مليون وحدة، خلال الفترة من يناير إلى مارس.

وأوضحت التقارير أن شركة سامسونغ استطاعت أن تحصل على حصة سوقية تبلغ 20.8%، مما أدى إلى إزاحة شركة آبل لصدارة قائمة مصنعي الهواتف.

وبينت أن سامسونغ قامت بشحن أكثر من 60 مليون هاتف ذكي خلال الفترة المذكورة، والتي شهدت إطلاق أحدث سلسلة هواتفها، وهي غلاكسي إس 24.

ولفتت التقارير إلى أن الانخفاض الحاد في مبيعات هواتف آيفون، يأتي بعد الأداء القوي الذي حققته شركة آبل في الربع السابق، حيث تفوقت فيه على شركة سامسونغ، واحتلت وقتها الصدارة في سوق الهواتف العالمية.

وأفادت أن آبل قامت بشحن 50.1 مليون جهاز آيفون خلال الربع الأول، وهو انخفاض من 55.4 مليون هاتف ذكي تم شحنهم في نفس الفترة من العام السابق.

ونوهت التقارير إلى أن شركة آبل وصلت في الربع الأول من 2024، إلى المرتبة الثانية، بحصة سوقية تبلغ 17.3%، في حين ارتفعت حصة العلامات التجارية الصينية في السوق.

وأضافت أن شركة شاومي، وهي واحدة من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في الصين، قد حلت في المرتبة الثالثة بحصة سوقية بلغت 14.1%، خلال الربع الأول من هذا العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة