تسريب موعد الكشف عن هواتف سامسونغ الجديدة القابلة للطي

إليكم ما نعرفه من معلومات عن هواتف سامسونغ الجديدة القابلة للطي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 مارس 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 مارس 2024
تسريب موعد الكشف عن هواتف سامسونغ الجديدة القابلة للطي

كشفت تسريبات تقنية عن الموعد الذي حددته شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، للكشف رسمياً عن أحدث هواتفها القابلة للطي، وهي: غلاكسي زد فليب 6، وغلاكسي زد فولد 6.

إليكم ما نعرفه من معلومات عن هواتف سامسونغ الجديدة القابلة للطي

وقالت التسريبات نقلاً عن مصادر داخل الشركة الكورية الجنوبية، إن سامسونغ تعتزم أن تقيم حدثاً عالمياً للإعلان عن هذه الهواتف المبتكرة، في أوائل أو منتصف شهر يوليو المقبل، لافتة إلى أن ذلك قد يتزامن ذلك مع بداية دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وأشارت المصادر إلى أن الخطوة تأتي في إطار استراتيجية شركة سامسونغ للتركيز على السوق الأوروبية، بما في ذلك استهدافها للمستهلكين قبل انطلاق الأولمبياد في 26 يوليو القادم.

وكانت تسريبات سابقة قد كشفت بعض المعلومات عن الهاتف القابل للطي غلاكسي زد فولد 6 المرتقب من سامسونغ.

حيث أفادت أنه من المتوقع أن يحمل الهاتف نفس كاميرا الإصدار السابق، وذلك بسبب التحديات التقنية في تصميم الأجزاء الداخلية وآليات المفصلات.

ونقلت المصادر عن بعض المصادر قولها، إنه من المرجح أن تقوم سامسونغ باستخدام مستشعر جي إن 3، بدقة 50 ميجابيكسل للكاميرا الرئيسية في هذا الهاتف، كما حدث في هاتف غلاكسي زد فولد 5.

ونوهت التسريبات إلى أنه من المتوقع أيضاً أن يتم تقليص حجم هاتف غلاكسي زد فولد 6 بشكلٍ ملحوظ، لسد الفجوة بين هواتف سامسونغ والأجهزة المشابهة من المنافسين.

وأردفت إن الشركة الكورية الجنوبية قامت لفترة طويلة، بدراسة بعض الهواتف المنافسة بشكل عكسي، من أجل فهم كيفية تحقيق مظهر أنحف وبطارية أكبر.

وأضافت المصادر أن سامسونغ تبذل قصارى جهودها للابتكار في مجال الهواتف القابلة للطي، مؤكدة رغبتها في تحقيق التفوق التكنولوجي، وتلبية تطلعات المستهلكين في السوق العالمية.

جدير بالذكر أن سمك الإصدار السابق، غلاكسي زد فولد 5، كان يبلغ 6.1 ملم وهو مفتوح، و13.4 ملم عند الطي، فيما جاء هاتف هواوي ميت إكس 5 القابل للطي بسمك بلغ 5.3 ملم وهو مفتوح، و11.1 ملم عند الطي.

ومن بين الأجهزة الأخرى المنافسة في فئة الهواتف القابلة للطي: هاتف شاومي ميكس فولد 3، الذي يبلغ سمكه 5.3 ملم وهو مفتوح، و10.9 ملم عند الطي، وهاتف وان بلس أوبين، الذي يبلغ سمكه وهو مفتوح 5.8 ملم، و11.7 ملم عند الطي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة