تعرف على خطوات تنزيل التطبيقات في Apple TV

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 15 نوفمبر 2020
تعرف على خطوات تنزيل التطبيقات في Apple TV
مقالات ذات صلة
تغيير جوهري في هاتف آيفون القادم للهروب من مأزق سببته كورونا
تسريبات عن آيفون 13 تكشف كيف سيكون مختلفاً عن النسخ السابقة
آبل تكشف آرباح آب ستور في 2020 والتي فاقت كل التوقعات

تمتاز عملية تحميل التطبيقات في جهاز Apple TV آبل تي في وتثبيتها بالسهولة والسرعة فيُمكنك تحميل تطبيقات الألعاب والطقس وغيرها الكثير، تمامًا كما هو الحال في هاتف آيفون أو جهاز آيباد أو ساعة آبل.

ويُمكنك تحميل التطبيقات في جهاز Apple TV أبل تي في بطريقة سهلة عن طريق الخطوات التالية مع ملاحظة أنه يُمكنك فقط تثبيت التطبيقات على طرازي Apple TV HD أو Apple TV 4K، حيث إن الطرز السابقة لا تحتوي على متجر التطبيقات.

خطوات تحميل التطبيقات في Apple TV آبل تي في:

1) اضغط على زر "سيري Siri" في جهاز التحكم عن بُعد.

2) ابحث عن أيقونة متجر التطبيقات في الصفحة الرئيسية لجهاز Apple TV آبل تي في.

ستظهر لك 6 علامات تبويب في شريط القوائم، وهي: استكشف Discover، والتطبيقات Apps، والألعاب Games، و آركيد Arcade، والتطبيقات التي تم شراؤها Buyed، والبحث Search.

3) اضغط على علامة التبويب "استكشف Discover" للعثور على قائمة التطبيقات التي حددتها آبل.

4) اضغط على علامة التبويب "آركيد Arcade" للعثور على العناوين في خدمة ألعاب آبل.

5) اضغط على "المشتريات Buyed" للعثور على التطبيقات التي اشتريتها سابقًا والتي يمكن إعادة تنزيلها على Apple TV إذا لزم الأمر.

6) إذا كنت تبحث عن شيء محدد، فانتقل إلى علامة التبويب "البحث Search" للعثور على تطبيق ما، فيُمكنك استخدام وظيفة الصوت في جهاز التحكم عن بعد، من خلال الضغط مع الاستمرار على زر الميكروفون ونطق اسم التطبيق.

7) عندما تجد التطبيق الذي تريده، اضغط على زر "احصل على Get" لتحميل التطبيق مجانًا، أو زر (الشراء) Buy لشراء التطبيق، مع ملاحظة أنك إذا وجدتَ أي تطبيق وبجواره علامة تنزيل هذا يعني أنك اشتريت التطبيق بالفعل سابقًا، ويمكنك تنزيله مرة أخرى على Apple TV الخاص بك بدون مقابل.

وبمجرد تحميل التطبيق الذي تريده ستراه على شاشة Apple TV أبل تي في الرئيسية وهنا يُمكنك الضغط عليه مباشرة من خلال جهاز التحكم عن بعد، أما إذا رأيت التطبيق وبجواره سهم للأسفل فهذا يعني أنه لا يزال قيد التنزيل أو التحديث.

ولكن عليك الحظر من ميزة دعم جهاز أبل تي في Apple TV لعمليات الشراء داخل التطبيق لفتح الميزات الإضافية، حتى إذا كان التطبيق متوفرًا مجانًا، وهنا إذا كنت لا تريد أن يقوم التطبيق بخصم مبلغ مالي من بطاقتك الائتمانية بشكل مفاجيء يمكنك تقييد عمليات الشراء داخل التطبيق من خلال الخطوات التالية:

1) انتقل إلى "الإعدادات settings" في شاشة أبل تي في Apple TV الرئيسية.

2) اضغط على خيار "عام General".

3) اضغط على خيار "القيود Restrictions" ثم أدخل رمز المرور إذا طُلب منك.

4) قم بتبديل الخيار الذي بجوار "عمليات الشراء داخل التطبيق In-App Purchases " إلى "حظر Block".