قفل تطبيقات الآيفون.. تعرف على أفضل الطرق

لا تمنح Apple مطوري تطبيقات الجهات الخارجية خيار قفل التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك باستخدام رمز المرور المدمج أو الأمان البيومتري باستثناء عدد قليل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022
قفل تطبيقات الآيفون.. تعرف على أفضل الطرق

على الرغم من أن Apple لا توفر لك طريقة مباشرة لقفل التطبيق، إلا أن هناك بعض الحلول التي يمكنك استخدامها لصالحك، في المقال التالي قفل تطبيقات الآيفون.. تعرف على أفضل الطرق

هل يمكنك قفل تطبيق على iPhone؟

لا تمنح Apple مطوري تطبيقات الجهات الخارجية خيار قفل التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك باستخدام رمز المرور المدمج أو الأمان البيومتري باستثناء عدد قليل. وبالتالي، لا توجد طريقة مضمنة لقفل التطبيقات على جهاز iPhone الخاص بك، ولا يوجد تطبيق تابع لجهة خارجية متاح في متجر التطبيقات يتيح لك القيام بذلك.

ومع ذلك، مثل التكنولوجيا، هناك بعض الحلول التي تسمح بقفل أي تطبيق على جهاز iPhone الخاص بك بغض النظر عن القيود التي تفرضها Apple.

طرق قفل تطبيقات الآيفون.

  • الطريقة الأولى: استخدم هذه الطريقة لقفل التطبيقات على iPhone First-Party

قفل التطبيقات على iPhone First-Party

لا يحتوي iOS على دعم مضمن على مستوى النظام لقفل التطبيقات بشكل فردي. لذلك، في الوقت الحالي، تظل القدرة على قفل التطبيقات محدودة تمامًا. يمكنك استخدام بعض الحلول والإصلاحات لخلق تأثير مماثل. اتبع الخطوات أدناه لقفل تطبيقات الطرف الأول على iOS

  • افتح تطبيق الإعدادات
  • انتقل إلى علامة التبويب Screen Time، وقم بتمكينها، ثم توجه إلى قسم Content and Privacy Restrictions (قيود المحتوى والخصوصية).
  • انقر الآن على خيار التطبيقات المسموح بها وقم بإيقاف تشغيل التبديل لجميع التطبيقات التي لا تريد استخدامها.
  • عد إلى الشاشة الرئيسية لحفظ الإعدادات.

على أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 11 أو أقدم، سيتعين عليك استخدام ميزة القيود. أولاً، انتقل إلى تطبيق الإعدادات وافتح القسم العام. بعد ذلك، يرجى التمرير لأسفل والتنقل في علامة التبويب القيود وفتحها؛ هنا، قم بتمكين القيود. بعد ذلك، ستحتاج إلى إدخال رمز مرور جديد وتأكيده. بمجرد تمكين القيود برمز مرور فريد، يتم تقديمك بخيارات متنوعة. الجانب السلبي الوحيد لهذا هو أن تطبيقات الطرف الأول فقط من Apple مدرجة في هذا.

من خلال تمرير رمز التبديل الأخضر إلى وضع إيقاف التشغيل لجميع التطبيقات التي تستخدم هذه الطريقة، يمكنك منع التطبيقات المعطلة من الظهور على الشاشة الرئيسية. على الرغم من أن هذا ليس خيار قفل كبير، إلا أنه يمنع التطبيق من العمل على الهاتف. تعمل أيضًا كطريقة مؤقتة لإزالة التطبيق. ومع ذلك، نظرًا لأن التطبيقات التي تقفلها هنا لا يمكن الوصول إليها حتى تعيد السماح لها من علامة تبويب القيود، فقد تكون هذه الطريقة أقل من الأمثل لمعظم المستخدمين.

  • الطريقة 2: قفل التطبيقات على iPhone باستخدام ميزة حدود وقت الشاشة

قفل التطبيقات على iPhone باستخدام ميزة حدود وقت الشاشة

يمكنك أيضًا استخدام ميزة الحدود الزمنية المقدمة في iOS 12 لتعيين قفل على التطبيق.

  • انتقل إلى تطبيق الإعدادات وافتح علامة التبويب Screen Time
  • ثم انتقل إلى قسم حدود التطبيق واضغط على خيار إضافة حد
  • سيقدم لك التطبيق قائمة بالتطبيقات، وستحتاج إلى تحديد التطبيقات التي تريد تقييد الوصول إليها؛ انقر فوق زر مربع الاختيار الموجود على يسار فئة التطبيق التي تريد تقييدها، مثل الشبكات الاجتماعية.
  • يمكنك تقييد تطبيقات معينة فقط ضمن فئة من خلال النقر فوق الفئة.
  • اختر حدًا زمنيًا لاستخدام فئة التطبيق؛ يمكنك تعيين حد زمني للاستفادة من فئة التطبيق تلك وتخصيص الأيام التي تريد أن يكون فيها هذا التقييد نشطًا؛ اضغط على زر إضافة لحفظ الإعدادات.

بمجرد تعيين الحد الزمني المحدد مسبقًا، سيتم قفل التطبيق، ويمكنك دائمًا تمديد الحد الزمني بالنقر فوق "طلب المزيد من الوقت" وإدخال رمز المرور لتعطيل القفل.

  • الطريقة الثالثة: قفل التطبيقات على iPhone باستخدام الوصول الموجه

قفل التطبيقات على iPhone باستخدام الوصول الموجه

الطريقة الأكثر تطرفاً لقفل تطبيقاتك هي استخدام الوصول الإرشادي. Guided Access هو خيار قفل تطبيق نووي آخر ويمنعك من مغادرة التطبيق الذي فتحته بالفعل. يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا عندما تضطر إلى منح هاتفك إلى مستخدم آخر لتطبيق معين على هاتفك، لكنك قلق من احتمال مغامرته في مكان آخر دون إذن.

  • لتمكين الوصول الإرشادي، توجه إلى الإعدادات وحدد إمكانية الوصول
  • حدد الآن الوصول الإرشادي وقم بتمكين التبديل.
  • انتقل الآن إلى إعدادات رمز المرور وقم بتعيين رمز مرور الوصول الإرشادي.

تعد ميزة الوصول الإرشادي لتطبيقات القفل على iPhone رائعة جدًا. يتيح لك قفل جهازك لاستخدام تطبيق معين واحد. لتمكين ميزة الوصول الإرشادي، ما عليك سوى الضغط ثلاث مرات على زر الطاقة أو معرف اللمس لتمكينها في أي تطبيق. تعمل هذه الميزة لأنها تقفل الجهاز بتطبيق واحد. لذلك يكون مفيدًا عند تسليم هاتفك إلى أصدقائك أو عائلتك. لكنك قلق من أنهم يتصفحون التطبيقات الأخرى ويتحققون من رسائلك النصية أو Instagram الخاص بك.

مرة أخرى، اضغط ثلاث مرات على زر الطاقة أو معرف اللمس لإنهاء الوضع الإرشادي، أدخل كلمة المرور الآمنة وانقر فوق إنهاء في أعلى اليمين.

  • الطريقة الرابعة: قفل التطبيقات على iPhone باستخدام تطبيقات الطرف الثالث

لا توجد تطبيقات قفل رسمية تابعة لجهات خارجية على iPhone تسمح للمستخدمين بقفل أي تطبيق على iPhone، على عكس لدينا الكثير من التطبيقات لهذا على Android. أفضل طريقة هي تثبيت تطبيقات الطرف الثالث مثل BioProtect وLocktopus وAppLocker. هذه التطبيقات مدعومة فقط على أجهزة iPhone Jailbroken. لا نوصي باستخدام هذه التطبيقات وعملية Jail breaking لجهاز iPhone بالكامل لأنها مخصصة للمستخدمين المتقدمين فقط. ولكن لا يزال، إذا كنت تريد، يمكنك تجربة ذلك.

أخيرا.

بعد تعيين كلمة مرور مع ملاحظة واحدة أو أكثر، من الضروري إعادة تعيين كلمات مرور Notes إذا لم تتذكرها. إذا كنت تواجه مشكلة في إعادة تعيين كلمة مرور Notes وتمكين Touch ID في الوقت المحدد، فراجع هذه التعليمات. يرجى اتباع التعليمات أدناه إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك.

مع إدخال Touch ID لتطبيقات القفل على iPhone، أصبح تطبيق Notes آمنًا الآن. يمنحك هذا وصولاً كاملاً إلى ميزات تطبيق Notes. يمنحك هذا الوقت أيضًا راحة البال مع العلم أنه لا يمكن لأي شخص آخر رؤية ما كتبته. إعدادات جهاز iPhone هي المكان الذي يمكنك فيه تنشيط Touch ID لتطبيق التقويم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة