تحذير من تنزيل البيانات الشخصية في تطبيقات التراسل الفوري

خبراء الأمن السيبراني يحذرون من خطورة تنزيل بيانات شخصية في تطبيقات المراسلة الفورية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
تحذير من تنزيل البيانات الشخصية في تطبيقات التراسل الفوري

حذرت تقارير تقنية حديثة من خطورة إرسال بيانات شخصية عبر تطبيقات التراسل الفوري المختلفة، حيث إنها من الممكن أن تصبح فريسة سهلة لقراصنة الإنترنت الذين يخترقون حسابات المستخدمين.

خبراء الأمن السيبراني يحذرون من خطورة تنزيل بيانات شخصية في تطبيقات المراسلة الفورية

ونقلت التقارير عن خبراء في الأمن السيبراني قولهم، إنه يعتبر أمراً شديد الخطورة عندما يقوم المستخدم بإرسال أي بيانات شخصية أو صور فوتوغرافية أو حتى مستندات تم تصويرها، في برامج المراسلة الفورية.

وتابع الخبراء أنه بمجرد الوصول إلى صورة فوتوغرافية لجواز سفر المستخدم أن بطاقته الشخصية، يستطيع القراصنة استغلالها في الحصول على قروض مالية نيابة عن المستخدم.

وأشاروا إلى أن هناك عدة دول قامت بفرض غرامات مالية ضخمة أو حظرت بعض شركات التكنولوجيا المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، وذلك بسبب عدم حماية خصوصية المستخدمين.

وأوضحت التقارير أنه على سبيل المثال، فإن أيرلندا قامت بتغريم شركة ميتا، المالكة لفيسبوك وإنستغرام وواتسآب، وفرضت ضدها غرامة قدرها 1.2 مليار يورو، وذلك لانتهاكها قواعد خصوصية المستخدمين.

وأضاف خبراء الأمن السيبراني قائلين، إن ولاية مونتانا الأمريكية قامت مؤخراً بفرض الحظر الكامل لمنصة تيك توك، وذلك بهدف  حماية البيانات الشخصية للمواطنين من خداع المحتالين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة