تعرف على موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر

سيبدأ التوقيت الصيفي من يوم 26 أبريل 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 أبريل 2024
تعرف على موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر

مع اقتراب موعد انقضاء التوقيت الشتوي، الذي استمر لمدة ستة أشهر، يتطلع المصريون إلى بدء التوقيت الصيفي 2024.

موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024

وفقًا لقرار مجلس الوزراء المصري الصادر في أكتوبر الماضي، سيتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، بدءًا من منتصف ليلة الجمعة، 26 أبريل 2024، ويستمر هذا التغيير حتى 28 أكتوبر 2024.

الدكتور أشرف تادرس، أستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يوضح أن التوقيت الصيفي يهدف إلى الاستفادة القصوى من زيادة ساعات النهار في الصيف، والتي تصل إلى حوالي 14 ساعة.

ويقول الدكتور أشرف تادرس،: "في الصيف، يبزغ النهار قبل الخامسة صباحًا، مما يوفر فرصة لترشيد استهلاك الطاقة واستغلال ضوء النهار الطويل."

ويؤكد أستاذ المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن التوقيت العالمي يأخذ التوقيت الصيفي في الاعتبار، ويتم تطبيقه تلقائيًا في المطارات، السكك الحديدية، البنوك، وعلى الأجهزة الإلكترونية مثل الحواسيب والهواتف المحمولة، في نظام يُعرف بـ"Daylight saving".

قانون التوقيت الصيفي في مصر

الجدير بالذكر، أنه في خطوة تهدف إلى تحسين الكفاءة في استخدام الطاقة والتكيف مع التحديات الاقتصادية العالمية، أقر مجلس النواب المصري قانونًا يعيد العمل بنظام التوقيت الصيفي، وفقًا للقانون الجديد، سيتم تقديم الساعة ستين دقيقة ابتداءً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام.

وقد وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي رسميًا على القانون رقم 34 لسنة 2023 في السادس عشر من أبريل 2023، مما يمهد الطريق لتطبيق هذا التغيير في الوقت المحدد لهذا العام. يأتي هذا القرار في إطار جهود الدولة لترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز الاقتصاد الوطني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة