آبل تدعم تنزيل التطبيقات من الويب لمستخدمي آيفون في أوروبا

قوانين الأسواق الرقمية تحدث تغييراً: آبل تنفتح على تنزيل التطبيقات خارج آب ستور في أوروبا

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024 آخر تحديث: الأحد، 21 أبريل 2024
آبل تدعم تنزيل التطبيقات من الويب لمستخدمي آيفون في أوروبا

كشفت تقارير تقنية بعض المعلومات التي تخص التحديث الجديد من نظام تشغيل آي أو إس، مبينة أنه يوفر ميزة استنثائية لمستخدمي هواتف آيفون الذكية في الاتحاد الأوروبي.

قوانين الأسواق الرقمية تحدث تغييراً: آبل تنفتح على تنزيل التطبيقات خارج آب ستور في أوروبا

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن تحديث آي أو إس 17.5 يفتح باباً جديداً للمستخدمين لتنزيل التطبيقات مباشرة من مواقع الويب، دون الحاجة إلى اللجوء إلى متجر التطبيقات الرسمي آب ستور التابع لشركة آبل الأمريكية.

وبينت أن هذه الخطوة تأتي كجزء من التزام آبل بقانون الأسواق الرقمية الأوروبي الجديد، الذي يهدف إلى تعزيز المنافسة والتنوع في السوق الرقمية.

وتعتبر الشركة الأمريكية أن هذه الميزة تعكس استجابتها لتطلعات المستهلكين، وتوفير بيئة أكثر شفافية وتنافسية.

ومع ذلك، فقد لفتت التقارير إلى أن الميزة الجديدة لن تكون متاحة للجميع، حيث سيتطلب من المطورين الراغبين في توفير تطبيقات للتنزيل من مواقعهم الإلكترونية، أن يخضعوا لعملية توثيق من قبل آبل.

وأردفت إن المطورين يجب أن يكونوا أعضاء في برنامج Apple Developer لفترة زمنية معينة، وأن يكونوا مقيمين في الاتحاد الأوروبي، أو لديهم شركات فرعية معتمدة في الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت سابق، أجبر قانون الأسواق الرقمية الأوروبي الجديد، شركة آبل الأمريكية على إجراء تعديلات جذرية على عمل أجهزتها وأنظمتها، بما في ذلك هواتف آيفون الذكية.

وأفادت تقارير تقنية أنه من المتوقع أن تقوم آبل ستتيح للمستخدمين إلغاء تثبيت متصفح سفاري من هواتفهم، وذلك في حال كانوا يستخدمون متصفحاً آخر، ولا يعتمدون على المتصفح الافتراضي لهواتف آيفون.

وكانت آبل قد واجهت في الفترة الأخيرة ضغوطاً قانونية، للسماح لمتاجر التطبيقات الخارجية بتثبيت متصفحاتها الخاصة على نظام التشغيل آي أو إس، وهو ما يعني أن المستخدمين سيتمكنون من نقل بيانات تصفحهم بسهولة، إلى أي هاتف غير تابع للشركة الأمريكية.

وإلى جانب ذلك، ستعمل آبل على تطوير وتوفير وسيلة لنقل البيانات بين المتصفحات على هواتف آيفون، حيث من المتوقع أن تتوفر هذه الخاصية في وقت لاحق من عام 2024، أو في بداية عام 2025، لجميع مستخدمي آيفون في أوروبا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة