لأناقتك: كيف تختار محفظة الرجال المناسبة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 13 يونيو 2021
لأناقتك: كيف تختار محفظة الرجال المناسبة؟
مقالات ذات صلة
أسئلة مقابلة شخصية لوظيفة إدارية: إليك الأسئلة وكيفية إجابتها
قواعد ارتداء البدلة: دليلك الكامل لأناقة فائقة
أفضل نظارات شمسية للرجال

عند شراء محفظة الرجال لا ينتبه الكثير إلى بعض التفاصيل، حيث إنها بالنسبة لهم مجرد عنصر وظيفي يستخدمونه لحمله. نتيجة لذلك، غالباً ما ينتهي بهم الأمر مع محافظ غير مناسبة لهم حقاً، كذلك مظهر غير لائق ولا يتناسب مع ملابسهم.

يجب أن تولي مزيداً من الاهتمام عند اختيار محافظك، هناك الكثير منهم في السوق بتصاميم وأنماط مختلفة. عندما تختار بعناية، ستكون قادراً على شراء محفظة تلبي احتياجاتك، ناهيك عن أنه سيساعد الاهتمام بالتفاصيل على تحسين أسلوبك بشكل كبير.

لكل الأسباب المذكورة أعلاه، إليك 7 نصائح لمساعدتك في الحصول على محفظة الرجال المناسبة لك:

لأناقتك: كيف تختار محفظة الرجال المناسبة؟
1. اختر محفظة أنيقة

المحفظة هي ملحق أساسي يجب أن تكون بسيطاً، البساطة هي الأفضل في هذه الحالة. محفظة بسيطة وأنيقة ذات لون عادي وحتى النمط البسيط متعددة الاستخدامات، يمكن استخدامه للأحداث الرسمية وغير الرسمية. بالإضافة إلى ذلك، ستتناسب هذه المحفظة بشكل جيد مع معظم الملابس في خزانة ملابسك.

ضع في اعتبارك أن المحفظة ستخبر الآخرين عن شخصيتك وإحساسك بالأزياء مثلها مثل الملابس الأخرى التي ترتديها. ومن ثم، لا يجب اختيار شكل محفظتك بعشوائية وإلا سيعتقد الناس أن لديك أسلوباً مضحكاً.

2. اختر الحجم المناسب لمحفظتك

يجب تجنب امتلاك محفظة كبيرة الحجم، لا تعتقد أنك بحاجة إلى شراء محفظة كبيرة لأن لديك الكثير لتحمله معك. بالإضافة إلى ذلك، فإن محفظة مليئة بشكل ملفت ستكون قبيحة للغاية. سيصعب عليك إدخال المحفظة في جيب بنطالك، بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيخلق انتفاخاً ويدمر مظهرك.

قبل أن تشرع في شراء محفظة جديدة، نظف محفظتك وضع جميع العناصر من محفظتك على طاولة، تخلص من الأشياء التي لن تحتاج إليها أبداً مثل الفواتير القديمة أو بطاقات الهدايا منتهية الصلاحية. تذكر أن تتحقق من محفظتك بشكل متكرر للتخلص من جميع الأشياء القديمة التي لم تعد بحاجة إليها.

الآن عندما تعرف مقدار ما ستحمله، فقد حان الوقت لاختيار الحجم المناسب لمحفظتك. إذا كنت تميل إلى حمل الكثير من بطاقات الائتمان، فانتقل إلى محفظة ثلاثية الطي بها الكثير من فتحات بطاقات الائتمان. من ناحية أخرى، إذا كنت تحمل بطاقات قليلة فقط وليس الكثير من الملاحظات، فيمكنك اختيار محفظة ثنائية الطي. وفي حال كنت تحمل نقوداً فقط، فابحث عن حامل مشبك نقود .

لأناقتك: كيف تختار محفظة الرجال المناسبة؟

3. لا تحد من خياراتك للمواد

أنواع وتصميمات المحافظ ليست هي الأشياء الوحيدة التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند الخروج للبحث عن أفضل محفظتك، لديك أكثر من خيار من المواد بدلاً من الجلد للاختيار من بينها أيضاً.

يمكنك تجربة الخيارات الأخرى المتاحة مثل القطن والبوليستر والقماش، كل منهم له إيجابياته وسلبياته. نتيجة لذلك، ستكون مناسبة للاحتياجات والمتطلبات المختلفة، يجب أن تفكر فيهم جميعاً من أجل اختيار المادة التي تفضلها أكثر.

4. اعتبر المحفظة استثماراً طويل الأجل

محفظتك هي بالفعل استثمار يجب أن تفكر في إنفاق قدر مناسب من الوقت والجهد عليه، هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو المبلغ الذي تريد إنفاقه على محفظتك. تختلف نطاقات أسعار المحافظ في السوق بشكل كبير. يمكنك العثور على محفظة رخيصة مثل 5 إلى 7 دولارات، من ناحية أخرى، يجب أن تتوقع دفع حوالي 250 إلى 300 دولاراً مقابل محفظة عالية الجودة.

إذا كنت بحاجة إلى محفظة لاستخدامها لفترة طويلة، فمن الجيد أن تستثمر مبلغاً مناسباً من المال في المحفظة. ستدوم محفظة عالية الجودة من علامة تجارية مشهورة بجودة عالية مثل جلد البقر لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، فهو ملحق لإظهار إحساسك بالأزياء ووضعك الاجتماعي.

لأناقتك: كيف تختار محفظة الرجال المناسبة؟

5. اختر اللون المناسب لمحفظتك

في النصيحة رقم 1، ذكرنا أنه يجب عليك اختيار محفظة أنيقة وبسيطة بأسلوب بسيط، ماذا عن لون محفظتك الذي يجب أن تختاره؟ في هذه الحالة، عليك التفكير في المناسبات التي تحضر فيها محفظتك. يحدد ملف تعريف الوظيفة أيضاً اللون الذي يجب أن تختاره لمحفظتك.

على سبيل المثال، إذا كنت غالباً ما تحمل محفظتك للعمل وكنت تعمل في أحد البنوك، فمن الأفضل أن تختار الألوان الداكنة مثل الأسود أو الأبيض. إذا كنت تعمل مع وكيل إبداعي، فيمكنك اختيار أنماط ملونة أكثر.

6. فكر في أجزاء محفظتك

الألوان والتصاميم والأحجام هي بعض الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار للتأكد من أن محفظتك ستبدو جيدة قدر الإمكان. من ناحية أخرى، فإن تصميم مقصورة محفظتك هو العامل الذي تحتاج إلى التفكير فيه إذا كنت تهتم بوظائف محفظتك.

إذا كنت تميل إلى حمل الكثير من الأشياء بما في ذلك بطاقات الائتمان الخاصة بك والفواتير والأوراق النقدية، فيجب أن تبحث عن محفظة بها الكثير من الفتحات المختلفة. لا يساعدك وضع الأشياء في مقصورات مختلفة على أن تصبح أكثر تنظيماً فحسب، بل يساعد أيضاً على حماية بطاقات الائتمان الخاصة بك من التلف على شرائح بطاقات الائتمان.

هناك بعض المحافظ الأخرى التي تحتوي على فتحات لبطاقات SIM وبطاقات الذاكرة. ضع في اعتبارك هذه المحافظ مع هذه الميزات إذا كنت تميل إلى حمل هذه الأشياء.

أخيراً وليس آخراً، تحتوي بعض المحافظ على جيوب شفافة للهوية ورخصة قيادتك. إنها ميزة رائعة، تساعدك على توفير الكثير من الوقت من إخراج بطاقاتك عندما يُطلب منك إظهار الهوية الخاصة بك. ضع في اعتبارك أن المحفظة التي تحتوي على الكثير من المقصورات ستزيد من أحجامها.

لأناقتك: كيف تختار محفظة الرجال المناسبة؟

7. النظر في تقنية حجب RFID

في حالة وجود تقنيات موجودة في المحفظة، فإن تقنية حجب RFID تستحق الدراسة. تساعد هذه التقنية على منع اللصوص ذوي التقنية العالية من قراءة المعلومات الموجودة على بطاقات الائتمان الخاصة بك وبطاقاتك الأخرى.

هذه الميزة مفيدة للغاية إذا كنت معتاداً على وضع محفظتك في جيبك الخلفي، كذلك عند السفر إلى وجهة جديدة، ستكون بياناتك الشخصية آمنة ومأمونة. ستكلف المحفظة المزودة بتقنية RFID أكثر قليلاً ولكنها استثمار يستحق التفكير إذا كنت تميل إلى استخدام الكثير من بطاقات الائتمان.