لدى وارن بافيت محفظة «مخفية» بقيمة 6.3 مليار دولار… إليك محتوياتها

تدير هذه المحفظة الاستثمارية غير المعروفة 6.3 مليار دولار من الأصول

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يونيو 2022 آخر تحديث: الأحد، 05 يونيو 2022
لدى وارن بافيت محفظة «مخفية» بقيمة 6.3 مليار دولار.. إليك محتوياتها

لدى رجل الأعمال المخضرم وارن بافيت، الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي، محفظة «مخفية» بقيمة 6.3 مليار دولار من الأصول، حيث إن ملف الشركة في لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لا يروي القصة الكاملة لجميع أسهم الشركة.

محفظة وارن بافيت «بيركشاير هاثاواي»

بحسب موقع Motley Fool، فإن ملف الشركة لا يخبر القصة الكاملة عن مقتنيات شركة بافيت الاستثماري، فهو يعرف بموهبته الفريدة في كسب المال.

منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي في عام 1965، أنشأ أكثر من 690 مليار دولار من القيمة للمساهمين «بما في ذلك نفسه»، وأشرف على عائد إجمالي قدره 3641.613 % لأسهم الشركة من الفئة أ، اعتباراً من 31 ديسمبر، 2021 ويمثل هذا عائداً سنوياً بنسبة 20.1% على مدار 57 عاماً.

وفي 16 مايو الماضي، تقدمت شركة بيركشاير هاثاواي تقريرها للجنة الأوراق المالية والبورصات، تبين أن هناك 51 مليار دولار من رأس المال تم نشرها بواسطة بافيت وفريقه الاستثماري خلال الربع الأول. أجبر التراجع الكبير في السوق الأوسع بافيت على أن يكون جشعاً بينما كان المستثمرون الآخرون خائفين، مما أدى إلى شراء ثمانية أسهم جديدة، بالإضافة إلى إضافات إلى سبع ممتلكات موجودة.

اعتباراً من نهاية الأسبوع الماضي، احتفظت بيركشاير بأكثر من أربعين ورقة مالية في محفظتها المركزة في الغالب، والتي تمثل أكبر خمس حيازات 72% من أصولها المستثمرة البالغة 351.4 مليار دولار.

يمتلك وارن بافيت محفظة استثمارية مخفية بقيمة 6.3 مليار دولار

منذ ما يقرب من 24 عاماً، في 19 يونيو 1998، أعلنت شركة بيركشاير هاثاواي عن نيتها الاستحواذ على شركة إعادة التأمين العالمية General Re مقابل 22 مليار دولار. في حين أن قطاع إعادة التأمين في شركة General Re كان النجم الساطع للشركة الذي شجع بافيت على الاستحواذ، كان لديه أيضاً قطاع خدمات استثمارية متخصص يُعرف باسم نيو إنغلاند آسيت مانجمينت «NEAM».

عندما تم إغلاق صفقة جميع الأسهم في ديسمبر 1998، أصبحت شركة General Re وجميع المكونات المملوكة لها، بما في ذلك NEAM، جزءً من بيركشاير. استمرت شركة الاستثمار البالغة من العمر 38 عاماً في النمو وتدير أصولاً أكثر من كافية لتطلب منها تقديم ملف F13 على أساس ربع سنوي.

في نهاية مارس، أظهر ملف لجنة الأوراق المالية والبورصات الخاص بـ NEAM أن الشركة لديها 6.31 مليار دولار من الأصول المدارة المستثمرة عبر 161 ورقة مالية وليس أسهماً لأن بعض هذه الاستثمارات البالغ عددها 161 تشمل صناديق المؤشرات والصناديق المتداولة في البورصة والأسهم الممتازة.

على الرغم من أن رجل الأعمال وارن بافيت لا يشارك في عملية اتخاذ القرار الاستثماري لشركة نيو إنغلاند آسيت مانجمينت، أياً كان ما تشتريه NEAM، فإن الشركة الأم بيركشاير تمتلكها في النهاية. وهكذا، يمتلك وارن بافيت محفظة استثمارية «مخفية» بقيمة 6.3 مليار دولار، التي- من الناحية الفنية- معلقة على مرأى من العالم ليراها.

ماذا يوجد داخل هذه المحفظة المخفية؟

تمتلك هذه المحفظة أسهم في كل من شركة آبل ويو أس بانكورب وبنك أوف أمريكا، فقد أنهت NEAM الربع الأول مع ما يقرب من 20.5 مليون سهم من آبل أي ما يعادل 56.6% من الأصول المستثمرة.

وامتلكت NEAM ما يزيد قليلاً عن 17.7 مليون سهم من الشركة الأم لبنك الولايات المتحدة «يو أس بانكورب» في نهاية مارس، والتي عملت على 14.9% من الأصول المستثمرة. الحيازة الثالثة الكبيرة هي بنك أوف أمريكا، حيث تمتلك هذه المحفظة ما يقرب من 14.9% من الأسهم في نهاية الربع الأول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة