للرجال: مجموعة دانهيل dunhill ربيع وصيف 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
للرجال: مجموعة دانهيل dunhill ربيع وصيف 2021
مقالات ذات صلة
مع اقتراب فصل الشتاء: 15 جاكيت صوف للرجال
مجموعة غوتشي الجديدة للرجال: إليك حياة نجم الروك
12 بنطلون جينز قابل للتمدد للرجال كثيري الحركة

"تتمحور هذه التشكيلة حول عملية الهيكلة والتصميم أكثر من اعتمادها على تفكيك العناصر الموجودة لإعادة تكوينها" بهذه الكلمات أزاحت العلامة البريطانية دانهيل dunhill الستار عن مجموعة ربيع وصيف 2021.

متعة ابتكار الأزياء:

يقول مارك ويستون، المدير الإبداعي لعلامة مجموعة دانهيل dunhill إن مجموعة مجموعة دانهيل dunhill ربيع وصيف 2021 للرجال تعبّر عن متعة ابتكار الأزياء وشغف الاستثمار بها، خاصةً وأن هذه المفردات تحظى باهتمام بالغ في وقتنا الراهن. ويتجسّد الأساس الذي انطلقت منه التشكيلة في الجمع بين مفهوم الأناقة والقيم الوظيفية لتقديم صياغة جديدة لأزياء العمل، لكن ضمن رؤية عصرية لموضة الثمانينات التي اعتمدتها العلامة بقوة هذا الموسم.

للرجال: مجموعة دانهيل dunhill ربيع وصيف 2021

وأوشار ويستون إلى أن القطع تحمل مزيجاً مستوحى من الرومانسية الجديدة وأساليب الخياطة الهادئة للأزياء اليابانية والإيطالية، جنباً إلى جنب مع تقاليد dunhill العريقة لأنماط الموضة البريطانية. ما يعكس إحساساً عارماً بالإبداع، حيث تجتمع الكثير من المفردات الخاصة بجوهر العلامة وتبرز مكانتها الراسخة ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.

الجمع بين الخواص الوظيفية والتفاصيل المتقنة:

تعبّر التشكيلة الجديدة عن متعة العمل الممزوج بجمالية الخواص الوظيفية والتفاصيل المتقنة. وتأتي هذه المقاربة في وقت يشهد ازدياد اهتمام المصنّعين والعملاء بالرابط العاطفي الذي يجمعهم مع الأزياء. وفي الوقت الذي يسود فيه الإنتاج السريع للملابس لمجاراة الاستهلاك السريع، تسعى العلامة مع مديرها الإبداعي لإعادة الموضة إلى أصولها القديمة، حين كانت المهارة الحرفية والتقاليد العريقة تشكّل أساسها الجوهري.

للرجال: مجموعة دانهيل dunhill ربيع وصيف 2021
وهذا ما يظهر جليّاً في التشكيلة الجديدة التي تعود فيها القيم الكلاسيكية بقوة، لتكشف القطع عن تقاليد متجذّرة في أصول الخياطة الرجالية من حيث المواد المستعملة اعتماداً على مبادئ التركيب وإعادة التكوين. كما تحاكي الرؤية الفنية للتشكيلة الهياكل المعمارية للمبدع ريتشادر روجرز، حيث تستعرض مفرداتها أسرار الخياطة التقليدية وتحتفي بها، فتتحوّل مقوماتها الوظيفية إلى نمط جديد من الأناقة التي تنعكس من الداخل نحو الخارج.

للرجال: مجموعة دانهيل dunhill ربيع وصيف 2021
مفهوم جديد لتوظيف الأقمشة:

وتحمل التشكيلة مفهوماً جديداً لتوظيف الأقمشة والتقنيات مع إدراك للأصول وكيفية تطويرها. ما يشكّل دلالةً على المهارة التي ينفرد فيها مشغل دانهيل dunhill في بوردن هاوس، حيث يجسّد الجوهر الحقيقي للدار بوصفها من أوائل الأسماء العالمية القليلة التي تطرح منتجات فاخرة من مقرّها في بريطانيا.

للرجال: مجموعة دانهيل dunhill ربيع وصيف 2021
تفاصيل مجموعة دانهيل dunhill ربيع وصيف 2021 للرجال:

ويظهر في التشكيلة اهتمام التصاميم بحشوات الصدر والأكتاف، حيث تتحوّل من مجرّد أساس مخصّص لتعزيز قوام البدلة من الداخل إلى قيمة عالية تتميّز بالصفاء والحضور الطبيعي. أمّا كتّان هولاند اللامع، الذي غالباً ما يُستعمل لتقوية وبناء الجيوب فيبدو أيضاً بصورة مميزة للغاية. 

فقد أرادت العلامة إبراز الجانب الجمالي من الحرفة والتركيز على هذه المواد بحدّ ذاتها، جنباً إلى جنب مع العديد من الأقمشة الفاخرة كالساتان الحريري والجلود المصنوعة من مزيج قماشي متنوع وفائق النعومة. 

للرجال: مجموعة دانهيل dunhill ربيع وصيف 2021

كما ينعكس تراث dunhill الفني من خلال الطبقات المتراكبة للتكوين، فهو أسلوب بريطاني ينتقل من الفخامة التقليدية إلى مسار أكثر شعبية. وهنا، تجتمع الانسيابية مع عملية التصميم الدقيقة للقطع والبساطة الشديدة للحواف، في خطوة تبتكر نسخاً مطوّرةً وأكثر أناقة من السراويل المميزة بقصة تضيق نحو الأسفل ويصل طولها إلى الكاحل.

إضافة إلى السترات كبيرة الحجم والملفوفة حول الجسم ومعاطف الحرير المقاومة للماء، إذ تواصل الدار مساعيها لتوفير صياغات جديدة من هذه القطع التي لطالما اشتهرت العلامة بتقديمها في تشكيلاتها السابقة.

للرجال: مجموعة دانهيل dunhill ربيع وصيف 2021

وكانت الموسيقى التصويرية للعرض من تأليف الموسيقي والملحن موسيس بويد، ليكون التعاون الرابع للعلامة معه على التوالي. وهو من أبرز أعضاء دانهيل dunhill، حيث تجسّد موسيقاه هوية الدار الخاصة.