لمدة ساعة في رمضان: أشياء يمكنك فعلها لراحة زوجتك

للرجال المبتدئين فقط: كيف تساعد في أعمال البيت في رمضان؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 أبريل 2020
لمدة ساعة في رمضان: أشياء يمكنك فعلها لراحة زوجتك
مقالات ذات صلة
صور حب ملهمة يتحدى أبطالها الزمن والظروف
في أكتوبر الوردي: كيف تدعم زوجتك؟
كُن رومانسياً مع زوجتك: إليك ما عليك فعله

من المعروف أن خلال الساعات الصباحية في شهر رمضان الكريم، تكون الزوجة مشغولة بطهي وإعداد كل ما لذ وطاب لأفراد أسرتها، هذا الأمر قد يكون عبئاً كبيراً في الشهر الكريم، خاصة في الوقت الحالي مع تواجد جميع الأفراد في المنزل، أثناء العزل المنزلي للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وهذا يعني أن دور الرجل قد حان للتدخل في بعض الأمور لكي يريح زوجته، لذا يمكن خلال ساعة واحدة فقط أن يفعل الزوج أموراً يومية تساعد في تحسين الحالة المزاجية لزوجته، كذلك إعطائها مساحة من الراحة لمدة ساعة على الأقل.

لذا إليك عزيزي الزوج أشياء يمكنك فعلها لراحة زوجتك، سواء بشكل متكرر أو على مدار شهر رمضان المبارك، فقط اجعل ساعة واحدة على الأقل من وقتك تعطى من أجل شريكة حياتك، استعد من الآن لتجهيز هذه الأمور لها:

الحد الأدنى من الفوضى:

قد يكون لك مساحة خاصة في المنزل، هذه المساحة تتطلب مجهوداً من التنظيف والترتيب اليومي، قد لا تستطيع زوجتك مع الصيام فعل المجهود، التي كانت تفعله وبيدها مشروبها المفضل قبل شهر رمضان، لذا خصص وقتاً يومياً من أجل تنظيف وترتيب مكتبك، اجعل الفوضى الخاصة بك في الحد الأدنى منها قد لا ترى إلا إذا دقق أحدهم، هذا الأمر لن يتطلب سوى 10 دقائق من وقتك.

اجلب الطبيعة للداخل:

قد تحتاج زوجتك القليل من الراحة قبل الإفطار أو بعده؛ لاستكمال مهامها اليومية، يمكنك تقديم لها الطبيعة بجوارها حتى تجلب لها السعادة والطاقة لمواصلة يومها، هذا الأمر يتطلب تنظيف شرفة منزلك جيداً، مع وضع بعض النباتات بشكل جمالي، مع إيجاد مقعد مريح لتسترح فيه زوجتك بجواره كتبها المفضلة أو أدوات الرسم إذا كانت محبة لهذا الأمر أو أدوات الحياكة الخاصة بها، المهم أن تترك لها ساعة خاصة بها يومياً بدون إزعاج لها. هذا التجهيز لن يأخذ سوى 10 دقائق يومياً أيضاً.

نظف الأسطح ومرايا منزلك جيداً:

من الأمور التي قد لا تلاحظها بصفة يومية، أن زوجتك تنظف كل ما هو سطحي وذوي مرآة، حتى يكون المنزل في أبهى صورة، هذا الأمر يأخذ من وقتها وجسدها مجهوداً، لذا تطوع من أجل تنظيف مرايا المنزل يومياً مع كافة الأسطح، هذا سيساعدها على الشعور بالامتنان لك.

رتب غرفة نومكما:

قد يستعصى عليك تنظيف غرفة الأطفال مع وجود هذا الكم الهائل من الألعاب، لذا يمكنك أن ترتب غرفة نومكما بدلاً عنها، ابدأ يومياً بوضع الأغطية في الهواء الطلق والمشمس، ثم رتب السرير بوضع كل شيء في مكانه الطبيعي ثم اعد مرة أخرى الأغطية بعد طيها إلى السرير. لا تنس تعطير الغرفة جيداً، كما تأكد من أن ليس هناك أتربة على الأسطح أو الأرض.

اعطها فرصة لمشاهدة برنامجها الرمضاني:

من المعروف أن هناك عدد من البرامج والمسلسلات التي تأتي في رمضان، حيث يتسابق جميع أفراد لمشاهدة برامجمهم المفضلة، لذا لا تنس أن يكون لزوجتك نصيباً في شيئاً تحبه وتشاهده براحة وبدون إزعاج.