ماذا بحث سكان العالم والمنطقة العربية على غوغل في 2020؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
ماذا بحث سكان العالم والمنطقة العربية على غوغل في 2020؟
مقالات ذات صلة
تحديث جديد في محرك البحث غوغل يوفر على المستخدم وقتاً ثميناً
محرك بحث مجهول يُهدد مكانة غوغل وهذه هي أهم مزاياه
غوغل تطلب من مستخدميها إجراء عاجلاً بعد اكتشاف ثغرات خطيرة في كروم

قامت غوغل بنشر تقريرها السنوي الخاص بعمليات البحث الأكثر رواجاً على محرك بحثها خلال عام 2020، والذي شهد العديد من الأحداث منذ بداية جائحة كورونا حول العالم.

الموضوعات الأكثر بحثاً على غوغل خلال 2020

ونشرت غوغل مقطع فيديو يضم أبرز ما بحث عنه المستخدمين خلال العام بعدة لغات، حيث كان اللافت للنظر هو تواجد كلمات مثل كورون وكوفيد-19 على رأس قائمة الأكثر بحثاً في العالم، وهو أمر منطقي بالطبع نظراً لما يعاني منه العالم من أكثر من عام بسبب الجائحة.

وبحسب ما أوضحته غوغل، فمن ضمن أبرز الكلمات التي ظهرت في قائمة هذا العام كلمة "لماذا"، والتي استخدمها المستخدمون للبحث عن أجوبة عبر أشهر محرك البحث في العالم.

وفيما يتعلق بأهم الأحداث التي بحث عنها مستخدمي غوغل، فقد جاءت في الصدارة بالطبع كورونا وكوفيد-19، ثم تلتها حرائق الغابات التي اندلعت في عدة أماكن مثل ولاية كاليفورنيا الأمريكية ودولة أستراليا.

وحظت موضوعات مثل مظاهارات "حياة السود مهمة" على اهتمام كبير من المستخدمين، وكذلك وفيات العديد من المشاهير مثل لاعب كرة السلة كوبي براينت، والممثل الهوليوودي تشادويك بوسمان، والقاضية روث بادر غينسبورغ.

الموضوعات الأكثر بحثاً على غوغل في السعودية خلال 2020

ولفتت غوغل إلى أن العديد من الموضوعات تصدرت المراكز الأولي في محركات البحث في المملكة العربية السعودية خلال عام 2020، مثل: مدرستي، كوفيد-19، توكلنا، سهم أرامكو، نصائح كورونا، ترتيب الدوري السعودي، الهند، نيوزيلندا، ترامب، الانتخابات الأمريكية، الرياضة.

الموضوعات الأكثر بحثاً على غوغل في الإمارات خلال 2020

وفيما يتعلق بدولة الإمارات العربية المتحدة، فقد تصدرت محركات البحث في 2020 موضوعات مثل: كوفيد-19، الانتخابات الأمريكية، الدوري الهندي IPL، تحديثات فيروس كورونا، جو بايدن، نتائج انتخابات ولاية بيهار، آيفون 12، دوري الأبطال، بوابة التعليم الذكي، الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين في المرتبة العاشرة.

الموضوعات الأكثر بحثاً عبر غوغل في مصر خلال 2020

وفي مصر، تصدرت هذه الموضوعات محركات البحث خلال عام 2020 موضوعات متعلقة بالتعليم والعمل والصحة، حيث جاء من ضمن أكثر ما بحث المصريون خلال السنة: كيفية كتابة سيرة ذاتية، كيفية كتابة مقدمة بحث، كيفية التمرّن في المنزل، أفكار عشاء صحي وسريع، نصائح للحفاظ على البيئة، نتائج الثانوية العامة، المكتبة الرقمية، الانتخابات الأمريكية، الدوري المصري.

الموضوعات الأكثر بحثاً على غوغل في الأردن خلال 2020

أما في الأردن، فقد جاءت الموضوعات التالية في المراتب الأولى في عمليات البحث الأكثر رواجاً في عام 2020: منصة درسك، فيروس كورونا، الضمان الاجتماعي، الانتخابات الأمريكية، دعم الخبز، الانتخابات البرلمانية الأردنية، البرنس، لبنى الكوشية (المتعلقة بقضية فتى الزرقاء).

كيف تأقلم سكان المنطقة العربية مع سنة 2020؟

ومن جانبها، قالت داليا الفقي، مديرة في القسم الإعلامي والعلاقات العامة في غوغل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تصريحات نقلتها عنها مواقع وصحف محلية، أن: "المنطقة العربية مرت بسنة استثنائية، حيث واجهتنا جائحة كورونا وأثرت بذلك على حياتنا اليومية، سواء في سبل التعليم أو العمل أو قضاء وقت الترفيه."

وأضافت أنه: "على الرغم من التغيرات والظروف، فقد بحث سكان المنطقة عن طرق مختلفة للتأقلم وإعادة جزء من الحياة المعتادة من خلال مواكبة اهتماماتهم، سواء تلك المتعلقة بالأخبار أو الرياضة أو المسلسلات والأفلام أو الألعاب."