صورة لأغبى الأسئلة العربية التي طرحت على محرك بحث جوجل في 2014

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
صورة لأغبى الأسئلة العربية التي طرحت على محرك بحث جوجل في 2014

تداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواص الاجتماعي المختلفة صورة أظهرت نوعية من الأسئلة التي وصفوها بـ "الغبية" التي تم طرحها على الإنترنت عبر محرك بحث جوجل الشهير. وعلق بعض المستخدمون ساخرون أن مثل هذه النوعية من الأسئلة "سيضطر الشركة الأمريكية لوقف خدمة "جوجل إجابات" في أقل من 5 سنوات"، فيما رأى آخرون أن مثل هذه الأسئلة تدل على كيفية استخدام الشعوب العربية للإنترنت لأغراض تافهة، في حين يجب عليهم استخدامها كمنصة واسعة وضخمة لتبادل المعلومات والمعرفة والخبرات.

وذكر المصري وائل غنيم، المدير الإقليمي للتسويق والمنتجات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جوجل سابقاً، والمستقيل حديثاً،  أنه تم إطلاق خدمة "جوجل إجابات"، نتيجةً لطرح المستخدمين العرب كم كبير من الأسئلة على محرك البحث، ولم يحصل الكثير منهم على إجابات عن أسئلته بسبب ضعف المحتوى العربي، لذا جاءت جوجل اجابات ليكون المستخدمين أفضل من يجيب عن الأسئلة من خلال إنشائهم للإجابات.

وكانت قد اعتمدت منصة جوجل إجابات، أي ما يعرف بنظام السمعة بحيث يتم التصويت على الإجابات لتعيين أفضلها، وكذلك تمييز المستخدمين عبر نقاط ومستويات خبرة في مجالات معينة لإعطائهم الثقة الأكبر في إجاباتهم .

ويقدر عدد الأسئلة العربية التي طرحت من خلال محرك بحث جوجل لهذا العام بـ3 ملايين سؤال، تضمنها هذا النوع من الأسئلة الموجود في الصورة أدناه:


صورة لأغبى الأسئلة العربية التي طرحت على محرك بحث جوجل في 2014


اقرأ أيضاً: بالصور: الشبكات الاجتماعية الأكثر متابعةً في السعودية لعام2014

بالصور: أشهر الهاشتاغات العربية لعام 2014

صور لأحداث السعوديّة المدرجة في موسوعة جينيس لعام 2014

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة