المخرج أحمد المهدي يتصدر مؤشرات بحث غوغل بعد خبر وفاته

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
المخرج أحمد المهدي يتصدر مؤشرات بحث غوغل بعد خبر وفاته

تصدّر المخرج المصري أحمد المهدي مؤشرات بحث غوغل، بعد إعلان خبر وفاته ظهر أمس الأربعاء، بعد صراع طويل مع مرض السرطان الذي تسبب في غيابه عن الساحة الفنية خلال السنوات القليلة الماضية.

شُيع جثمان المهدي من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر بعد أداء صلاة الجنازة عليه، ليتم التوجه به إلى مدافن العائلة.

حضر الجنازة كلاً من المخرج عثمان أبو لبن والمخرج أسامة أبو زيد، وعماد الغول رئيس قناة الأهلي، والمنتج هشام سليمان والمنتج هاني أسامة، ومدير التصوير وائل درويش، بالإضافة إلى عدد كبير من المخرجين ومديري التصوير.

فنانون ونجوم ينعون أحمد المهدي

فيما عبر العديد من النجوم والفنانين عن صدمتهم وحزنهم عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً وأن الراحل كان قد قدّم العديد من أعمال الأغاني المُصورة، لعدد كبير من النجوم العرب.

فعبر موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة انستغرام، نشر الفنان حسين الجسمي صورة المهدي وصاحبها بتعليق يقول خلاله: "إنا لله وإنا إليه راجعون..وداعاً شريك النجاح.. أحمد المهدي".

وكتب الفنان محمد هنيدي، من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تغريدة يقول خلالها: "البقاء لله في المخرج الكبير أحمد المهدي، إنسان محترم ومخرج مبدع وموهوب، وصديق عزيز".

نشر الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر صورة حديثة جمعته بالراحل عبر، موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وصاحبها بتعليق يقول خلاله: "البقاء لله في المخرج المحترم أحمد المهدي برجاء قراءة الفاتحة لروحه".

فيما علّقت النجمة لقاء الخميسي على نبأ الوفاة قائلة: "أحمد المهدي مشي، أحمد سابنا ومشي، أول من صورني وصدّق فيا، ربنا يرحمك يا حبيبي ويرضيك ويراضيك، رحل عن عالمنا إلى عالم أفضل المخرج المُحترم أحمد المهدي، أرجو الدعاء له ولكل من رحل من أحبابنا".

وقال الفنان كريم محمود عبدالعزيز: "مش لاقي كلام، الله يرحمك يا مبهج، ربنا هيعوضك كتير، أحلى مخرج وأجدع إنسان".

وشاركت الفنانة شيرين عبد الوهاب، صورة لها مع المخرج أحمد المهدي، وعلقت عليها قائلة: "ربنا يرحمك يا أحمد، إنسان راقي ومحترم، ويا رب يجعلّك فترة مرضك في ميزان حسناتك".

وقالت أنغام: "أقول إيه! أنعي حتة من عمري..حبيبي وأخويا وصديقي، وصاحب أهم نجاحاتي وأحلى أيامي، وكليبات عملت نقلة كبيرة في حياتي ورفعت المستوى الفني للأغنية المصورة في مصر والوطن العربي، المخرج أحمد المهدي في جنة الخلد يا حبيبي إلى اللقاء ..ربنا يرحمك ويعوضك عنده كل الخير يا أكرم الرجال".

المسيرة المهنية للمخرج أحمد المهدي

المخرج أحمد المهدي من مواليد العاصمة المصرية، تخرج من المعهد العالي للسينما، بدأ مشواره الفني عام 1997، وشارك كمخرج في العديد من الأعمال والأغاني المصورة، كانت أولى تجاربه في الإخراج السينمائي من خلال فيلم "بحر النجوم" الذي شارك في بطولته هيفاء وهبي ووائل كفوري وكارول سماحة إلى جانب عدد من الوجوه الجديدة.

أخرج المهدي أيضاً فوازير "مسلسليكو" للفنان محمد هنيدى عام 2013، وشارك فيها أيضاً عدد كبير من النجوم بجانب هنيدي، ومنهم هالة فاخر وسليمان عيد وميس حمدان وعبير صبري وغيرهم، وكانت فوازير "مسلسليكو" من تأليف أيمن بهجت قمر.

قدّم المهدي أيضاً العديد من الكليبات الغنائية لعدد من النجوم والفنانين من بينهم محمد منير، حسين الجسمي، أنغام، شيرين عبد الوهاب، أمل حجازي، هيفاء وهبي، وائل كفوري، كارول سماحة وغيرهم. بالإضافة إلى تقديم عدداً من المسلسلات الأخرى منها: "الجراح" الذي قُدّم عام 2006  و"عروس البحر" عام 2012.