ما هي أكثر المنتجات مبيعا على الإنترنت؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مايو 2024
ما هي أكثر المنتجات مبيعا على الإنترنت؟

ما هي أكثر المنتجات مبيعا على الإنترنت؟ يتردد هذا السؤال على أذهان الكثير من العاملين في قطاع التجارة الإلكترونية والذين يحلمون بالوصول إلى أفضل المنتجات التي ستحقق لهم الربح والشهرة، ومع التغيرات التي تطرأ على الأسواق الإلكترونية يجب أن تتعرف على السوق والمؤثرات التي تغير قوة المنتجات به، وكذلك بعض المنتجات التي لا تتأثر بتلك التغيرات.

ما هي أكثر المنتجات مبيعا على الإنترنت؟

ما هي أكثر المنتجات مبيعا على الإنترنت؟ 

يصعب التعرف على المنتجات الأكثر مبيعًا عبر الإنترنت بسبب تغير شعبية المنتجات بين يوم وآخر، ولكن قد تحافظ بعض المنتجات على شعبيتها واستمراريتها والتي يمكنك العمل من خلالها مع متابعة تقلبات السوق للتأكد من أنك لم تفقد بوصلتك، إلى جانب ذلك كله عليك أن تكون فريدًا في مجالك قدر الاستطاعة وتحاول الوصول إلى المنتجات المبتكرة غير المتواجدة على الساحة بشكل كبير.

 ومن هذه المنتجات التي يمكنك العمل من خلالها:

الشموع المعطرة

أصبح سوق الشموع مزدهرًا بشكل كبير خلال الشهور الماضية، حيث يمكنك شراء ما تريد من شموع بالروائح المختلفة والاستمتاع بجو هادئ ومنعش.

تستخدم هذه الشموع لتغيير رائحة المكان إلى الأفضل أو الحصول على بعض الاسترخاء قبل النوم أو عند قراءة كتاب ما، وتتميز بإطلاق العطور بشكل مستمر ما دامت مشتعلة وهو ما يوفر الأجواء المطلوبة، وتعتبر تكلفة تصنيعها ليست كبيرة مع بيعها بأسعار مرتفعة، وهو ما يوفر الربح الوفير لأصحابها.

الساعات الذكية

تعتبر من المنتجات التي تباع بشكل كبير لأنها توفر الكثير من الوقت على الهاتف نفسه بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى لحاملها، وليس عليك اختيار الأنواع باهظة الثمن، ولكن يمكنك الاعتماد على بعض الأنواع المتوسطة التي يحتاجها الكثيرين.

الأشياء المتعلقة بالكتب

ما زالت تجارة الكتب مربحة في هذه الأيام ولم تتخل عن مراكزها الأولى، ولكن يمكنك الاعتماد على المكملات التي يحتاجها القراء وليس الكتب نفسها، وذلك من خلال طرح بعض أشكال حوامل الكتب، بالإضافة إلى الفواصل التي توضع داخل الكتاب لتحديد الصفحات التي تم الوقوف عليها.

يمكنك ابتكار بعض الأغلفة الجاهزة لحماية الكتب أو الاحتفاظ بها عند السفر.

أدوات التزلج

أصبحت أدوات التزحلق من الأدوات المنتشرة في كل مكان الآن فالكبار والصغار يسعون إلى تعلم رياضة "السكيتينج" والتي تحتوي على الأحذية ذات العجلات والتي سيكون عليك توفيرها بأفضل الأسعار مع تنوع الجودة، بالإضافة إلى توفير ألواح التزلج وأدوات الحماية من السقطات التي يحتاجها ممارسو هذه الرياضة.

مشدات الجسم

لا غنى عن تلك القطع المميزة التي يتم ارتداؤها أسفل الملابس لمنح الجسم الشكل المناسب، وينقسم العملاء الذين يطلبون هذه المشدات إلى نوعين، النوع الأول يطلبها لارتدائها في المناسبات المختلفة التي يضطرون خلالها إلى ارتداء الفساتين وما إلى ذلك، والبعض الآخر يستخدمها لفقدان الوزن والمساعدة على حرق الدهون.

يجب الالتزام بتوفير أنواع جيدة بأسعار مقبولة، ومع تحديد العملاء المستهدفين من فئة النساء والتسويق الجيد، يمكنك التجارة في هذا المنتج لفترات طويلة.

الملابس الأساسية

يعتبر سوق الملابس من أبرز الأسواق التي يمكنك العمل بها وخاصة عند التعامل مع الملابس الأساسية مثل القطع السادة التي يتم ارتداؤها في أي وقت من العام أو السراويل التي يمكن استخدامها في أي وقت، وبهذا تكون قد تحكمت في جزء كبير من السوق وحصلت على الاستمرارية في البيع التي تريدها.

يجب أن تعلم أن بعض المنتجات تفقد بريقها مع الوقت ولا يصبح هناك طلب عليها، لذلك لا تعتمد على منتج واحد في متجرك بل يجب أن تتنوع في الاختيار بين فترة وأخرى، ولا تنسى متابعة الأسواق من حولك للاستفادة من المبيعات التي تتصاعد.

لا تقاس أسواق التجارة الإلكترونية بمدى الأرباح التي حققتها المنتجات، ولكن بمدى استمراريتها وأسباب تعلق العملاء بها والمدة التي ظلت خلالها تتربع على عرش المنتجات.

ما هي أكثر المنتجات مبيعا على الإنترنت؟

ما هي المنتجات الأكثر طلباً؟

بعد التحدث عن بعض أنواع المنتجات التي ربما تكون الأعلى طلبًا من قبل المشترين يجب أن تضع في الحسبان بعض المعايير التي يمكنك من خلالها تحديد المنتجات الأعلى طلبًا عبر الإنترنت والتي يمكنك العمل عليها لتحسين سوق منتجاتك وعدم الوقوف في مكانك دون تحقيق أي تقدم في مجالك.

  • تختلف المنتجات المطلوبة من دولة لأخرى، فهناك بعض الدول التي تفضل المنتجات العملية وأخرى تركز على الرفاهيات وما إلى ذلك.
  • بعض المنتجات تحصل على شعبية كبيرة في مواسم محددة بينما لا تحصل عليها في الشهور الأخرى من العام.
  • إذا كان المنتج من منتجات التريند الرائجة لوقت قصير، سيكون عليك توفيرها بالسرعة اللازمة حتى تتمكن من تسويقها للمطالبين بها، لأن تواجدها بعد ذلك يعني خسارة للكثير من المبيعات.
  • يختلف الإقبال على المنتجات وفقًا إلى الفئة العمرية التي تريد شراء المنتج، لذلك تكون بعض المنتجات مطلوبة لفئة ما ولا يتم اللجوء إليها من الفئات الأكبر أو الأصغر سنًا.

أشهر الفئات التي يمكنك العمل عليها من المنتجات لأنها دائم الطلب عليها في الأسواق ما يلي:

الإلكترونيات

تندرج العديد من المنتجات تحت هذه الفئة من المنتجات والتي تتمثل في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والشاشات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، وعلى الرغم من امتلاك الكثير من العملاء لهذه المنتجات، إلا أنهم لا زالوا يقبلون على الجديد منها والذي يظهر بشكل دوري، كاشفًا عن أحدث التحديثات والتطورات التي تشد الانتباه.

هناك من يقبل على الشراء من أجل مواكبة العصر والحصول على كل ما هو حديث، وهناك من يقوم بذلك من أجل عمله وفائدة تلك التطورات له بداية من الأعمال التي تتطلب استخدام الكاميرات الحديثة إلى المساحات الأكبر بالهواتف الجديدة والإمكانيات الأعلى للأجهزة اللوحية.

الملابس والأحذية

تعتبر الملابس والأحذية من الضروريات التي يلجأ إليها الجميع، كما أن الاهتمام بالموضة وتطوراتها أصبح مرتفعًا في الآونة الأخيرة، وهو ما جعل تلك التجارة أكثر رواجًا عبر الإنترنت، فهناك الصفحات والمجموعات والحسابات المتعددة التي تقوم بنشر أحدث صيحات الموضة وتلقى إقبالًا كبيرًا.

لم يتوقف الأمر عند الملابس الموسمية التي كان من المعتاد شرائها فقط، ولكن بطبيعة الإنسان الاستهلاكية التي ازدادت مع الوقت، أصبحت الملابس والأحذية تتغير دوريًا من مناسبة لأخرى ومن احتفال لآخر، وتحول الأمر إلى إلزامًا ضمنيًا على الجميع القيام به.

مستلزمات المنزل والمطبخ

لا يتم الاستغناء عن مستلزمات المنزل والمطابخ، ففي كل يوم هناك منزلًا جديدًا يتم تأسيسه، بالإضافة إلى حب السيدات في التغيير الدائم والتجديد في الأشياء التي تُستخدم سواء من أدوات طهي متطورة أو قطع ديكور جديدة.

أصبحت أسواق مستلزمات المنزل تعج بكل ما هو جديد كل يوم، ولذلك ازدهرت تلك التجارة عبر الإنترنت فمن يريد الشراء لن يضطر إلى الانتقال بنفسه إلى السوق كل بضعة أيام للشراء، لكنه يمكنه متابعة أحدث التطورات والحصول عليها وهو في منزله.

منتجات العناية بالصحة والجمال

لا يخفى على الجميع التزام شريحة كبيرة من النساء والفتيات الآن بما يعرف بالروتينات الليلية والصباحية للعناية بالبشرة والجمال إلى جانب الروتينات الأسبوعية والشهرية وغيرها، وخلال المرور بكل هذه الأمور تحتاج كلا منهن إلى عدد لا بأس به من منتجات العناية بالبشرة للحصول على بشرة خالية من العيوب، لذلك هي من المجالات التي ازدهرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير وازداد الطلب عليها.

لن ننسى أيضًا ارتفاع الطلب الدائم على مستحضرات التجميل من أدوات المكياج والتزين التي لا تستغنى عنها أي امرأة.

منتجات الأطفال

تتضمن منتجات الأطفال الألعاب متعددة الأشكال والأنواع والملابس التي تتغير مع تغير حجم الطفل ونموه وسيارات الأطفال ومستلزمات العناية بالنظافة والبشرة والكثير من المنتجات التي يحتاجها الطفل في سنوات عمره الأولى، وهي من أنواع التجارة التي تزدهر باستمرار.

كيف أعرف المنتجات الأكثر مبيعا

ذا كنت تخطط إلى اقتحام عالم التجارة الإلكترونية والعمل من خلاله سيكون عليك التركيز على بعض الأشياء للعمل من خلالها والتي ستضع يدك على أفضل المنتجات التي يمكنك العمل بها والرائجة في منطقتك.

منصات التجارة الإلكترونية

يجب أن تكون من المتابعين الجيدين لمنصات التجارة الإلكترونية للتعرف على المنتجات الأعلى مبيعً وذلك من خلال الدخول إلى تلك المنصات ومشاهدة القوائم التي يعرضونها والتي تُمثل ما تم بيعه بأعداد كبيرة في الفترة الأخيرة في منطقتك.

تلجأ بعض المنصات الخاصة بالتجارة الإلكترونية إلى نشر تقارير دورية حول توجهات الأسواق في كل بلد تعمل بها، فاختر المنطقة التي تحددها كهدف لك وتعرف على المعلومات التي تتضمنها.

أدوات تحليل التوجه

هناك بعض الأدوات التي تتيح لك التعرف على أحدث الترندات والتوجهات في المنطقة ومنها ما يلي:

  • Google Trends: تتيح لك هذه الأداة التعرف على أكثر المنتجات بحثًا عبر الإنترنت مع تحديد المنطقة التي يقع بها الأمر.
  • Ubersuggest: تقدم هذه الأداة كافة المعلومات المطلوبة عن حجم الطلب على منتج معين من خلال الكلمات المفتاحية الخاصة به.
  • Semrush: تقدم لك هذه الأداة فرصة التعرف على منافسيك في الأسواق وما هي المنتجات التي يبيعونها ومستوى الأداء الذي وصلوا إليه.

تساعدك أدوات التحليل المذكورة في الوصول إلى أفضل المنتجات التي تناسبك، كما تبقيك على اطلاع على أفضل المنتجات التي تفضلها كل شريحة أو فئة من العملاء أيضًا.

تقارير التجارة الإلكترونية

يمكن الاطلاع بسهولة على تقارير التجارة الإلكترونية التي تُنشر من خلال بعض المواقع وتدور حول توجهات السوق في الآونة الأخيرة وما يجب الاهتمام به، ولكن ركز على التقارير التي تخص بلدك أو المنطقة الجغرافية التي تستهدفها.

متابعة المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

يروج العديد من المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى المنتجات التي تُباع أكثر عبر الإنترنت، وبمتابعة بسيطة لهم سوف تحصل على المنتجات التي تريد الوصول إليها مع رصد مميزاتها وعيوبها وكيف تتنافس معها في المستقبل.

تحليل بيانات مبيعاتك

إذا كان في الإمكان يجب أن تحلل مبيعاتك ونسب نجاح بعض المنتجات لديك ونسبة فشل البعض الآخر، وبذلك ستحصل على أفضل النتائج المرجوة من خلال معرفة المنتجات التي تُطلب منك بشكل دوري والأخرى التي يجب أن تتخلى عنها لأنها لا تتماشى مع السوق المستهدف بالنسبة لك.

هناك كذلك أشياء تؤثر على مبيعات المنتجات لديك ومن خلالها يمكنك التعرف على المنتجات والسلع الرائجة على مستوى متجرك فقط ومن هذه الأشياء ما يلي:

سعر المنتج لديك

يجب أن يكون السعر لديك تنافسي ومتماشي مع السوق أو على الأقل أقل منه مع الالتزام بالجودة نفسها كي تصنع فارقًا في السوق وتتمكن من رصد مكانة خاصة بك.

جودة المنتج

كلما قدمت منتجات بجودة عالية أصبح العميل لديك على علم بما تقدمه له، وسوف يعود ليختارك في كل مرة بسبب ذلك لأن الجودة تعني ضمان الحصول على أفضل ما في الأسواق.

طريقة عرضك للمنتجات

قبل الاهتمام بالمنتجات الرائجة يجب أن تهتم بكيفية عرض هذه المنتجات من خلال منصاتك ومتاجرك الإلكترونية، فلا بد أن تهتم بطريقة التصوير وجودته مع توضيح تفاصيل الأشياء المعروضة عن قرب وتوفير كافة المعلومات عنها للعميل.

استراتيجيات التسويق التي تتبعها

راجع استراتيجيات التسويق التي تتبعها وتعرف على الأحدث والأكثر رواجًا دائمًا لاستخدامه لصالح نشر منتجاتك ووصولها إلى الجمهور المستهدف بسرعة.

بعد أن تعرفت على ما هي أكثر المنتجات مبيعًا على الإنترنت؟ يجب أن تضع في الحسبان التغيرات الكثيرة التي تقع على المنتجات المعروضة في الأسواق مما يتطلب منك أن تصبح يقظًا في كل وقت لتعرف متى وأين تستخدم أحد المنتجات وكيف تروج له بالطريقة الصحيحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة