هل يمكنك حذف معلوماتك الشخصية من الإنترنت؟

  • TheGeekبواسطة: TheGeek تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2024
هل يمكنك حذف معلوماتك الشخصية من الإنترنت؟

الجواب المختصر هو لا.

بمجرد نشر المعلومات عبر الإنترنت، يمكن للآخرين نسخها ومشاركتها وتخزينها، مما يجعل الحذف الكامل أمرًا صعبًا إن لم يكن مستحيلًا. حتى إذا تمكنت من إزالة المعلومات من مصدر واحد، فقد تظل موجودة على مواقع الويب الأخرى أو في الأرشيف. بالإضافة إلى ذلك، ربما لا تزال محركات البحث تحتوي على إصدارات مخزنة مؤقتًا من الصفحات التي تحتوي على معلوماتك.



قد يكون حذف جميع معلوماتك الشخصية من الإنترنت أمرًا صعبًا وفي بعض الأحيان مستحيلًا، خاصة إذا تمت مشاركتها أو أرشفتها على نطاق واسع من قبل أفراد أو مواقع ويب أخرى. ومع ذلك، يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل بصمتك الرقمية وتقليل ظهور معلوماتك الشخصية عبر الإنترنت:

فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لإدارة تواجدك عبر الإنترنت.

1- قم بمراجعة تواجدك على الإنترنت:

ابحث بنفسك على محركات البحث المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي لمعرفة المعلومات المتوفرة عنك. يمكنك استخدام جوجل، وبنج، وياهو!

2- حذف الحسابات غير النشطة:

قم بإغلاق أو إلغاء تنشيط أي حسابات عبر الإنترنت لم تعد تستخدمها. تحتوي العديد من مواقع الويب على خيارات لحذف الحسابات أو إلغاء تنشيطها أو إلغاء الاشتراك فيها في إعداداتها.

3- ضبط إعدادات الخصوصية:

بالنسبة للحسابات النشطة، قم بمراجعة وضبط إعدادات الخصوصية لتحديد من يمكنه رؤية معلوماتك. قم بتعيين ملفات التعريف الخاصة بك إلى القطاع الخاص كلما أمكن ذلك.

4- إزالة المعلومات الشخصية من مواقع الويب:

تواصل بمواقع الويب مباشرة لطلب إزالة أي معلومات شخصية قاموا بنشرها عنك. قد يشمل ذلك منشورات المدونة القديمة أو تعليقات المنتدى أو أي محتوى آخر.

5- إلغاء الاشتراك في مواقع وسطاء البيانات:

هناك خدمات عبر الإنترنت تقوم بتجميع المعلومات الشخصية وبيعها. قم بإلغاء الاشتراك في هذه الخدمات عن طريق إرسال طلبات الإزالة إليهم مباشرةً.

6- إلغاء الاشتراك من القوائم البريدية:

قم بإزالة نفسك من القوائم البريدية والنشرات الإخبارية التي قد تحتوي على معلوماتك الشخصية.

7- استخدم خدمات إدارة السمعة عبر الإنترنت:

فكر في استخدام الخدمات المهنية المتخصصة في إدارة المعلومات الشخصية وإزالتها من الإنترنت.

8- المراقبة بانتظام:

تحقق بانتظام من تواجدك على الإنترنت للتأكد من دقة أي معلومات جديدة عنك وإدارتها بشكل مناسب.

تذكر أن الإزالة الكاملة لمعلوماتك الشخصية من الإنترنت أمر صعب للغاية بمجرد نشرها. من الأفضل أن تكون استباقيًا بشأن ما ترغب في نشره لحماية خصوصيتك. أفضل طريقة هي التركيز على إدارة تواجدك عبر الإنترنت من خلال مراجعة إعدادات الخصوصية بانتظام، وحذف الحسابات التي لم تعد تستخدمها، والاتصال بمواقع الويب لإزالة المعلومات الشخصية كلما أمكن ذلك. من الجيد أيضًا توخي الحذر بشأن المعلومات التي تشاركها عبر الإنترنت في المقام الأول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة
  • المحتوى الذي تستمتع به هنا يمثل رأي المساهم وليس بالضرورة رأي الناشر. يحتفظ الناشر بالحق في عدم نشر المحتوى.

    TheGeek

    الكاتب TheGeek

    A tech-enthusiast, world traveler, loves coffee and his reef tank. 20 years at Microsoft and Yahoo! in the US, France, and UAE. Co-Founder and CEO of a leading independent, self-funded, media platform www.7awi.com in MENA region.

    عرض المزيد عرض أقل
    image UGC

    هل لديكم شغف للكتابة وتريدون نشر محتواكم على منصة نشر معروفة؟ اضغطوا هنا وسجلوا الآن!

    انضموا إلينا مجاناً!