فيديو هذه هي شركات صناعة السيارات الأكثر مبيعاً في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
شركات السيارات الأكثر مبيعاً في العالم

صناعة السيارات هي أحد أهم وأكبر الصناعات في العالم. فالصناعات التي تُباع وحدات إنتاجها بأسعار كبيرة نسبياً، وترتفع تكلفتها بنسب عالية عن باقي المجالات الصناعية، تحتلها إمبراطوريات صناعية كبرى، لديها من القوة والقدرة ما يؤهلها لتتمكن من المنافسة في هذا السوق الشرس.

ترتكز صناعة السيارات المتقدمة في مناطق معينة من العالم، تأتي على رأسها ألمانيا في القارة الأوروبية والتي تشتهر بوجود الشركات الثلاث الكبرى فولكس فاجن ومرسيدس وBMW، ,الولايات المتحدة الأمريكية والتي تضم العلامات التجارية لشركات جنرال موتورز وفورد، واليابان وكوريا الجنوبية في القارة الأسيوية حيث تويوتا ونيسان وهيونداي وكيا.

ولا تختلف أسماء الشركات التي تسيطر على السوق العالمي للسيارات من حيث المبيعات عن الأسماء السابقة، فعلى رأس قائمة شركات صناعة السيارات الأعلى مبيعاً تأتي شركة فولكس فاجن الألمانية والتي باعت 10.1 مليون سيارة من فئاتها وموديلاتها المختلفة، بينما تحتل اليابان المركز الثاني بشركة تويوتا التي باعت 9.9 مليون سيارة.

وقد جمعنا لكم أسماء 6 شركات أو مجموعات صناعية تخصصت في صناعة السيارات، هي صاحبة أعلى معدل مبيعات في العالم حالياً. ونتعرف عليها من الفيديو بالأعلى.