مختص أمن سيبراني ينفي وجود ثغرة أمنية في "آبل باي"، ويحذر من الشائعات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021
مختص أمن سيبراني ينفي وجود ثغرة أمنية في "آبل باي"، ويحذر من الشائعات
مقالات ذات صلة
الأمن السيبراني يحذر من ثغرات أمنية بـ"جوجل كروم": كيف تحمي حساباتك؟
الأمن السيبراني يحذر من ثغرات خطيرة في غوغل كروم ويوصي بإجراء عاجل
الأمن السيبراني يحذر من ثغرات خطيرة في أجهزة آبل وينصح بإجراء عاجل

انتشرت الكثير من التحذيرات من وجود ثغرة أمنية في تطبيق الدفع الإلكتروني " آبل بايApple Pay "، تتيح للمحتالين تجاوز عوامل الحماية والأمن، والقيام بتحويل الأموال من حساب المستخدم دون علمه. حيث حذر خبراء من جامعتي "برمنجهام" و"سوري" من إمكانية استغلال هذه الثغرة والقيام بتعاملات مالية عبر هاتف آيفون الخاص بالمستخدم حتى وهو موجود داخل حقيبته ودون أن يعرف ما يتم، وهو ما أثار تخوف الكثيرون، ودفعهم إلى إلغاء تطبيق " آبل بايApple Pay ".

حيث فسر البعض أن هذه التحذيرات لها علاقة بالأزمة التي تعرضت لها شركة فيسبوك بالأمس، حيث فوجئ الملايين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حول العالم، بعطل مفاجئ في خدمات موقع فيسبوك وإنستغرام، وتطبيق واتس آب، متمثلة في توقف المراسلة عبر تطبيقات الدردشة واتساب أو ماسنجر، وكذلك توقف التحديث للصفحة الرئيسية لموقع فيسبوك وإنستغرام، وتوقف استقبال وإرسال الفيديوهات والصور، والذي استمر لأكثر من 6 ساعات.

تطبيق آبل بايApple Pay  آمن

فيما نفى المختص في الأمن السيبراني "عبدالرحمن الداعج" جميع الشائعات التي انتشرت حول تطبيق الدفع الإلكتروني "آبل بايApple Pay "، بوجود ثغرة أمنية تتيح للمحتالين تجاوز عوامل الحماية والأمن، والقيام بتحويل الأموال من حساب المستخدم دون علمه.

وغرد الداعج عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" موضحاً أن بطاقة آبل باي تكون مخزنة فقط على الهاتف المحمول، وليس على شبكة الإنترنت، والدليل على ذلك، إمكانية السداد والدفع من خلالها بدون اتصال بشبكة الإنترنت سواء عن طريق الشبكات اللاسلكية "واي فاي WiFi" أو شبكات البيانات الخلوية "داتا Data".

كما أكد الداعج أن أزمة شركة فيسبوك الأخيرة لا علاقة لها بهذه الشائعات عن تطبيق الدفع الإلكتروني " آبل بايApple Pay "، منبهاً إلى أن وقت حدوث الأزمات، تكثر الشائعات والأخبار غير الصحيحة، والتي يطلقها أشخاص غير مختصين، أو باحثين عن شهرة.

وطمأن الداعج الجميع بأن تطبيق الدفع الإلكتروني " آبل بايApple Pay " آمن، وطالب الجميع بالاستمرار في الدفع عن طريق هواتفهم المحمولة دون خوف، وحذرهم من الانسياق وراء الشائعات.