مؤسس تليغرام يحذر من ثغرة أمنية خطيرة لدى أكبر منافسيه

مؤسس تليغرام: قراصنة الإنترنت بإمكانهم استغلال ثغرة أمنية خطيرة في واتسآب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أكتوبر 2022
مؤسس تليغرام يحذر من ثغرة أمنية خطيرة لدى أكبر منافسيه

قام بافل دوروف، مؤسس تطبيق التراسل الفوري المشفر تليغرام، بالتحذير من وجود ثغرة أمنية في أكبر منافسيه، والتي تسمح لقراصنة الإنترنت بالوصول إلى كامل بيانات المستخدمين.

مؤسس تليغرام: قراصنة الإنترنت بإمكانهم استغلال ثغرة أمنية خطيرة في واتسآب

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى دوروف، الذي قال إنه هناك ثغرة أمنية خطيرة في واتسآب، والتي تتيح للقراصنة إمكانية الوصول إلى كامل البيانات الشخصية لمستخدمي التطبيق، عبر الهواتف والأجهزة الذكية.

وأوضح قائلاً إنه يمكن حدوث هذا الأمر من خلال إرسال مقطع فيديو يحوي برمجات ضارة، أو الرد على مكالمة فيديو، لافتاً إلى أن قراصنة الإنترنت يستطيعون الوصول إلى كل المعلومات الموجودة في هواتف مستخدمي واتسآب.

وأشارت دوروف إلى هذه الثغرة الأمنية كشف عنها القائمون على واتسآب في الأسبوع الماضي، مضيفاً أنه حتى بعد القيام بتحديث التطبيق إلى آخر إصدار، فلا يزال المستخدمون معرضون لهجمات قرصنة إلكترونية.

كما وجه مؤسس تليغرام انتقادات حادة إلى واتسآب، حيث قال إن هذا التطبيق أصبح أداة لمراقبة المستخدمين، مسترجعاً العديد من المشكلات الأمنية العديدة التي ظهرت في واتسآب بين عامي 2017- 2020، مردفاً أن التطبيق حتى عام 2016، لم يكن يمتلك أي نظام تشفير للبيانات على الإطلاق.

جدير بالذكر أن هيئة الرقابة وحماية حقوق المستهلك الروسية، قد حذرت المواطنين في عام 2021 من استخدام تطبيق واتسآب للتراسل الفوري، وذلك لأسباب تتعلق بعدم حماية البيانات والحفاظ على خصوصية المستخدمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة