مريض كورونا: ماذا يجب أن يأكل؟

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أكتوبر 2020
مريض كورونا: ماذا يجب أن يأكل؟
مقالات ذات صلة
دراسة جديدة تكشف تأثير فيروس كورونا على المصابين بالإيدز
توصيات طبية مهمة للمتعافين من فيروس كورونا
شركة موديرنا الأمريكية تُعلن لقاح لفيروس كورونا.. وهذا سعره

كشفت هيئة الصحة في دبي في الإمارات العربية المتحدة تفاصيل التغذية العلاجية لمرضى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مشيرة إلى أنه يجب أن سيحصل المريض بفيروس كورونا على 2200 سعر حراري يومياً.

التغذية العلاجية لمرضى كورونا

التغذية العلاجية لمريض كورونا:

وأفادت الهيئة أن علاج مريض كورونا يمشي في خطين متوازيين أولهما الرعاية الصحية والدوائية، أما الثاني التغذية الصحيحة. يأتي ذلك وفق تصريحات وفاء عايش، مديرة إدارة التغذية العلاجية في هيئة الصحة بدبي، التي أشارت إلى أنه تم وضع خطة تغذية شخصية لكل مريض بفيروس كورونا المستجد، حسب حالته الصحية وحاجته الغذائية، حيث تستهدف الخطة حصول المريض على 2200 سعر حراري يومياً من خلال التغذية.

وحول توزيع قيم التغذية على المريض، فقد أوضحت عايش أن المريض يجب أن يحصل على ألف مليغرام من فيتامين سي يومياً، كذلك 10 آلاف مليغرام من فيتامين دي و50 مليغرام من الزنك، جاء ذلك على هامش انطلاق مؤتمر دبي الدولي السادس للتغذية.

ماذا يجب أن يأكل مريض كورونا؟

وأضافت أنه يفضل أن يحصل مريض فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على أطعمة تحتوي على كميات من اللحوم والبيض كافية، التي تعتبر من المنتجات عالية البروتين.

وأعلنت مديرة إدارة التغذية أن هيئة الصحة في دبي تجري حالياً دراسة لمتابعة مرضى كورونا لمدة 6 أشهر، للذين دخلوا أقسام الرعاية الحرجة؛ لمعرفة تأثير التغذية على حالتهم الصحية بعد التعافي من المرض.

نتائج التغذية لمرضى كورونا في الإمارات:

وفي صعيد متصل، استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة تحقيق نتائج مذهلة ومتقدمة جداً فيما يخص تطبيق قوانين التغذية لمرضي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث إن الغذاء الصحي السليم والمتكامل يزيد من المناعة ويقلل الأعراض المصاحبة للإصابة بمرض كوفيد-19 بنسبة 80%.

كما تطبق الدولة ضمن قوانين التغذية تشجيع المرضى على ممارسة الرياضة بمعدل 150 دقيقة أسبوعياً، يأتي ذلك بالإضافة إلى خطة التغذية المتبعة بشأن تناول الغذاء عالي البروتين وغنياً بالفيتامينات والمعادن، وخاصة فيتناميات (سي، دي) والزنك.