مشاركتك لحسابك على Netflix مع أصدقائك يعرضك للمساءلة القانونية

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يناير 2019
مشاركتك لحسابك على Netflix مع أصدقائك يعرضك للمساءلة القانونية
مقالات ذات صلة
أفلام الهالوين العائلية: لن تبقى أطفالك مستيقظين طوال الليل
في يوم البريد العالمي: حكاية ساعي البريد بالأفلام
أبرز المفاجآت التي تنتظر الجمهور في الموسم الثاني من عروس بيروت

اعتاد الكثيرون من مشتركي خدمة الفيديو المدفوعة Netflix مشاركة كلمات السر الخاصة بحساباتهم مع أصدقائهم، إلا أنه يبدو أنه قد حان الوقت لتوقفهم عن فعل هذا، وإلا لتعرضوا قريبًا لمساءلات قانونية.

فقد ذكرت تقارير إخبارية أن شركة بريطانية قامت بابتكار أداة ذات ذكاء اصطناعي، قادرة على تحليل الأماكن التي يقوم فيها مستخدمو Netflix بالدخول إلى موقع خدمة الفيديو الشهير، وكذلك تحديد الأماكن التي تستخدم فيها كلمات سر مشتركة.

وأشارت التقارير إلى أنه في حال قيام أحد مستخدمي خدمات الفيديو بمشاركة كلمة المرور الخاصة به أو بيعها عبر الإنتنرت بطريقة غير مشروعة، فقد تتحول قضيته إلى الشرطة.

ووفقًا لما قاله مسئول في هذه الشركة، فإن عمليات مشاركة كلمات السر في خدمات الفيديو العالمية مثل Netflix أصبحت مكلفة للغاية لدرجة لم يعد بالإمكان تجاهلها، مشيرًا إلى أن الحل الذي توفره شركته لهذه الخدمات، يمنحهم القدرة على التعامل مع المخالفين من مستخدميهم الذين يتشاركون سويًا كلمات السر.

وأضاف قائلًا أن الشركة بدأت بالفعل في إجراء تجاربها على أداتها الجديدة، إلا أنه لم يتحدد بعد موعد تطبيقها بشكل رسمي.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن خسائر خدمات الفيديو المدفوعة ستصل إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2021، بسبب مشاركة المستخدمين لكلمات مرورهم مع أصدقائهم.