تويتر يستدعي أصدقاء إيلون ماسك في معركته القانونية

استدعى تويتر البنوك التي تساعد في تمويل عملية الشراء البالغة 44 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
تويتر يستدعي أصدقاء إيلون ماسك في معركته القانونية

أصدر موقع تويتر عدداً كبيراً من مذكرات الاستدعاء لبعض أكبر الأسماء في وادي السيليكون وسط معركته القانونية ضد إيلون ماسك، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست لأول مرة.

طلبات قانونية إلى مستثمرين الملياردير

أرسل موقع تويتر طلبات قانونية إلى المستثمرين الملياردير الكندي شامات باليهابيتيا والملياردير الأمريكي مارك أندريسن، كما استدعت منصة التواصل الاجتماعي رواد الأعمال الذين ساعدوا ماسك في تمويل عملية الشراء البالغة 44 مليار دولار، أبرزهم باي بال وديفيد ساكس وسبيس إكس، كذلك ستيفن جورفيتسون، عضو مجلس إدارة تسلا، بالإضافة إلى المستثمرين جيسون كالاكانيس وكيث رابويس وجو لونسديل.

وقد تتطلب الطلبات القانونية من الرجال الإدلاء بشهادتهم في المحكمة عندما تبدأ المحاكمة التي تستغرق خمسة أيام في أكتوبر المقبل.

وصف لونسديل الطلبات القانونية لشركة التواصل الاجتماعي بأنها «رحلة استكشافية عملاقة لصيد الأسماك»، على تويتر.

أسباب استدعاء أصدقاء إيلون ماسك

تطلب شركة وسائل التواصل الاجتماعي معلومات من دائرة ماسك الاجتماعية المتعلقة بأي اتصال بين الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ودائرته الاجتماعية المتعلقة بالروبوتات أو البريد العشوائي.

يتضمن الطلب القانوني أيضاً أي معلومات تتعلق بظهور ماسك في قمة All-In في مايو - وهو حدث حضره مع باليهابيتيا وساكس وكالاكانيس في حدث ميامي- حيث بدا أن ماسك يتراجع عن خططه لشراء تويتر، قبل أسابيع من محاولته رسمياً الانسحاب من الصفقة البالغة 44 مليار دولار في يوليو.

يشار إلى أن بعض الأفراد الذين تلقوا طلبات قانونية من تويتر لم يشاركوا بشكل علني في صفقة ماسك لشراء الشركة. رغم ذلك، ساعد كل من كالاكانيس وأندريسن علناً الملياردير في جهوده لتمويل الصفقة.

جاءت الرسائل الموجهة إلى الدائرة الاجتماعية لماسك بعد أن أرسل تويتر مذكرات استدعاء إلى العديد من البنوك التي كانت تساعد في تمويل الصفقة، بما في ذلك مورغان ستانلي، سيتي كروب، بنك أوف أمريكا.

القضية قيد المحاكمة في ولاية ديلاوير، ففي الشهر الماضي، بدا أن تويتر قد انتصر في أول معركته ضد ماسك عندما وافقت القاضية على محاكمة عاجلة، حيث تقاضي شركة وسائل التواصل الاجتماعي لإجبار ماسك على شراء الشركة مقابل 44 مليار دولار.

ذكرت صحيفة إنسايدر أن ماسك يواجه معركة شاقة في جهوده للخروج من الصفقة بسبب العقد الصارم الذي وقع عليه في وقت سابق من هذا العام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة