بالقرصنة القانونية .. الحصول على 120 ألف دولار في 60 ثانية فقط

جوجل تمنح مكافأة لمخترقي هاتفها الجديد

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2016
بالقرصنة القانونية .. الحصول على 120 ألف دولار في 60 ثانية فقط

شهد معرض PwnFest المقام في كوريا الجنوبية، والذي يجتمع فيه عدد من نخبة فرق المخترقين في العالم، حدثاً استثنائياً، كان أبطاله فريق من المخترقين المحترفين، وهاتف Pixel XL، جوجل، وقد انتهى المحدث بمنح الأخيرة 120 ألف دولار لهذا الفريق.

فقد تمكن فريق المخترقين الصيني "Qihoo 360" من التغلب على نظام الحماية الخاص بهاتف Pixel XL من جوجل، ومن ثَم قرصنة الهاتف والتحكم فيه، كل هذا في 60 ثانية فقط وعلى خشبة المسرح الذي شهد أحداث المعرض.

وقد استخدم الفريق الصيني تقنية معروفة في عالم الاختراق تعرف باسم "الهجوم دون الانتظار"، وهي تقنية مكنت الفريق من تثبيت عدد من الأكواد على الهاتف مكنته من كسر نظام الحماية والتحكم في الهاتف، بعدها تمكن الفريق من كتابة عبارة "Pwned by 360 Alpha Team" داخل متصح جوجل كروم الخاص بالهاتف.

بالقرصنة القانونية .. الحصول على 120 ألف دولار في 60 ثانية فقط

في أعقاب هذا العرض من الفريق الصيني، قررت شركة جوجل منح الفريق 120 ألف دولار كهدية على تنبيه الفريق لجوجل للثغرة الأمنية التي يعمل عليها فريق جوجل حالياً للتمكن من سدها والسيطرة عليها.

ولا تعد هذه المكافأة هي الوحيدة التي يحصل عليها الفريق، فقد تمكن من الحصول على مجموع مكافئات يضل إلى 520 ألف دولار، لتمكنه من قرصنة عدد آخر من منتجات الشركات الكبرى، من بينها قرصنة متصفح مايكروسوفت إيدج على نظام تشغيل ويندوز 10.