كيف تحافظ على سلامة أفراد عائلتك وأصدقائك باستخدام خرائط قوقل

كيفية مشاركة موقع خرائط قوقل على الآيفون والآيباد والأندرويد وجهاز الكمبيوتر

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
كيف تحافظ على سلامة أفراد عائلتك وأصدقائك باستخدام خرائط قوقل

كشفت تقارير تقنية أن خدمة خرائط قوقل لها ميزة مفيدة للغاية، والتي يمكنها المساعدة في المحافظة على سلامة المستخدم أو أحد أفراد عائلته أو أصدقائه، حيث يمكن استخدام التطبيق من أجل التأكد من عودة الشخص إلى منزله، أو عند الذهاب إلى مكان ما.

ومع أن البعض قد يرى أن استخدام خرائط قوقل من أجل تتبع شخص ما دون إذنه، قد يكون أحد أنواع انتهاك الخصوصية، إلا أن هناك عدة طرق مشروعة لتتبع أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة، بموافقتهم.

وأوضحت التقارير أنه من الممكن استخدام خرائط قوقل لمشاركة الموقع في الوقت الفعلي، وتتبع شخص ما بعد الحصول على إذنه، وذلك باتباع الخطوات التالية:

كيفية مشاركة موقع خرائط قوقل على الآيفون والآيباد

إذا كنت ترغب في مشاركة موقعك مع شخص لديه حساب على قوقل، فتستطيع إضافة عنوان البريد الإلكتروني Gmail الخاص به، إلى جهات اتصال قوقل لديك.

وبعد ذلك، قم بفتح خدمة خرائط قوقل على جهازك، وانقر على صورة ملفك الشخصي، ثم قم باختيار مشاركة الموقع، واضغط بعدها على زر مشاركة الموقع.

يمكنك بعد ذلك تحديد المدة التي ترغب في مشاركة موقعك فيها، ومن الأشخاص الذين تريد مشاركتهم هذه المعلومات، حيث تستطيع أن تحدد أي عدد من جهات الاتصال لديك.

وعندما تكون مستعداً لمشاركة موقعك، قم بالضغط على زر مشاركة في التطبيق الموجود على هاتفك الآيفون أو على جهازك الآيباد، وسيتلقى وقتها الأشخاص الذين حددتهم، تنبيهاً لتتبعك.

كيفية مشاركة موقع خرائط قوقل على الأندرويد

من أجل مشاركة موقعك مع جهة اتصال قوقل، قم بالانتقال إلى تطبيق خرائط قوقل، واضغط على صورة ملفك الشخصي.

قم بعدها باختيار مشاركة الموقع، ثم انقر بعد ذلك على زر مشاركة الموقع.

قد يطلب منك في هذه المرحلة السماح لتطبيق خرائط قوقل بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

تستطيع الآن أيضاً تحديد المدة التي ترغب في مشاركة موقعك فيها، كما يمكنك تحديد الأشخاص الذين تريد رؤيتهم.

كيفية مشاركة موقع خرائط قوقل على الكمبيوتر

أوضحت التقارير أنه حتى الآن، فلن يمكنك مشاركة موقعك المباشر إلا من خلال هاتف أو جهاز محمول، إلا أنه أشارت إلى أنه بإمكانك عرض موقع شخص آخر على إصدار سطح المكتب من خدمة خرائط قوقل، كما أنه يمكنك التوقف عن مشاركة موقعك مع شخص ما، عبر نسخة سطح المكتب من التطبيق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة