مشاهير عرب وقعوا ضحايا لكذبة أبريل: بعض الكذبات تحولت إلى حقيقة بالفعل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مارس 2020
مشاهير عرب وقعوا ضحايا لكذبة أبريل: بعض الكذبات تحولت إلى حقيقة بالفعل
مقالات ذات صلة
مشاهير صدموا شركاء حياتهم ووضعهوهم في مواقف محرجة أمام الجمهور
من كل زهرة بستان: ما لا تعرفه عن خالد سامي
أفضل 100 شخصية عربية لعام 2020: عمرو دياب ونانسي عجرم في الصدارة

يتزامن الأول من أبريل في كل عام مع ما يتعارف عليه على مستوى العالم باسم April Fool's Day، أو كما نطلق عليه في وطننا العربي كذبة أبريل أو كذبة نيسان.

فمنذ سنوات بعيدة، اعتاد الناس في هذا اليوم على إطلاق كذبات أو شائعات أو حتى صنع مقالب، والتي يقع فيها أو يصدقها الكثيرون، حتى أن البعض اعتادوا اعتبار كل ما يسمعونه في هذا اليوم كذبة وليس أمراً حقيقياً.

كذبة أبريل والمشاهير

وبطبيعة الحال، وكواقع فرضته عليهم شهرتهم، كان المشاهير هم أكثر الناس الذين تعرضوا لإطلاق كذبات أو شائعات حولهم، والتي انتشر بعضها بالفعل في شهر أبريل.

نجوم ونجمات عرب طالتهم كذبة أبريل

فعلى سبيل المثال، فإن الفنان عادل إمام ظل لسنوات كثيرة يعاني من انتشار شائعة وفاته، والتي أُطلقت أكثر من مرة خلال شهر أبريل، وكانت في البداية تثير غضبه وتضطره للخروج عن صمته وتكذيبها، إلا أنه مع تكرارها صار يتجاهلها.

ولسنوات طويلة أيضاً طاردت الفنانة الراحلة صباح كذبات الزواج من عدة أشخاص، فذات عام قيل أنها تزوجت من ماكييرها الخاص، وفي عام آخر ادعى البعض أنها تزوجت من شاب يصغرها في العمر كثيراً.

كما انطلقت في إحدى الأعوام كذبة أبريل والتي روجت لطلاق الفنانين نور الشريف وبوسي، والتي رفض الجمهور تصديقها بسبب قوة علاقتهما، إلا أنها تحولت إلى أمر واقع بعد سنوات، وحدث الانفصال بالفعل لفترة، قبل أن يعودا مجدداً.

وبعيداً عن الموت والزواج والطلاق، فقد طاردت كذبة الاعتزال كثيراً الراقصة والفنانة فيفي عبده، حيث قيل أنها قررت التوبة وارتداء الحجاب، وهو ما جعلها تخرج أكثر من مرة وتنفي صحة ما يُقال، كما طاردتها أيضاً شائعة الموت في حادثة.

نجوم عرب وقعوا ضحايا لكذبات أبريل

شاهدوا ألبوم الصور أعلاه، وتعرفوا على أشهر كذبات أبريل التي طالت النجوم والنجمات العرب، والتي تحول بعضها إلى حقيقة بالفعل فيما بعد: