ارتفاع عدد الضحايا العرب في مذبحة نيوزيلندا الإرهابية

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2019
ارتفاع عدد الضحايا العرب في مذبحة نيوزيلندا الإرهابية

كشفت تقارير إخبارية عن ارتفاع عدد الضحايا العرب في حادثة نيوزيلندا الإرهابية، التي ارتكبها إرهابي أسترالي، قام بمهاجمة مصلين في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش

وقالت التقارير أن عدد الضحايا العرب وصل إلى 18 قتيلًا والعديد من الجرحى، من 6 دول عربية.

وفي بيان رسمي صادر من وزارة الهجرة المصرية، جاء فيه أن 4 مصريين قد لقوا مصرعهم في الهجوم الإرهابي الذي وقع في نيوزيلندا.

وبحسب ما أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، فإن أعداد الضحايا الفلسطينيين في هذه المذبحة الإرهابية وصل إلى 6 قتلى و6 جرحى.

فيما قالت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية أن عدد الضحايا الأردنيين ارتفع إلى 4، بعد وفاة أحد المصابين، بينما ما يزال 5 مصابين آخرين يتلقون العلاج في المستشفيات النيوزليندية.

وأعلن وزير الخارجية السعودي عن وفاة مواطن سعودي متأثرًا بجراحه في هذا الهجوم الإرهابي، مشيرًا إلى أن مواطنًا آخر يُعالج في إحدى المستشفيات.

وصرحت كذلك وزارة الخارجية العراقية عن مقتل أحد مواطنيها في الحادث الإرهابي، كما ذكرت جماعة التضامن السوري النيوزيلندي عن مقتل لاجئ سوري أيضًا. 

وكان الاعتداء الإرهابي قد وقع أثناء صلاة الجمعة الماضية، في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، مما أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصًا، وفقًا لما ذكرته تقارير إخبارية.

وأشارت التقارير أن السلطات النيوزيلندية وجهت تهمة القتل إلى الأسترالي برينتون هاريسون تارانت، الذي ارتكب هذه المجزرة الإرهابية، حيث يعتنق أفكارًا متطرفة، تتعلق بتميز العرق الأبيض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة