نجوم الفن في الوطن العربي ينعون ضحايا الزلزال في المغرب

يعد الزلزال هو الأقوى منذ قرن

  • تاريخ النشر: السبت، 09 سبتمبر 2023
نجوم الفن في الوطن العربي ينعون ضحايا الزلزال في المغرب

نعى العديد من النجوم في الوطن العربي ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب مساء أمس الجمعة وخلف أكثر من 800 قتيل ومئات الجرحى والعديد من المباني والمنازل المهدمة. وقد حرص النجوم على الدعاء للمغرب وشعبها مساندتهم في هذه الأزمة الكبيرة.

وكتبت الفنانة أحلام عبر حسابها على منصة إكس: "اللهمّ الطف بأهلنا في المغرب وآمن روعاتهم واجبر مصابهم اللهم اشملهم برحمتك وعفوك وأمنك".

كما حرص الفنان محمد هنيدي على تعزية الشعب المغربي، وكتب على حسابه على منصة إكس: "ربنا يحفظ أهلنا في المغرب من كل شر  ويرحم ويصبر أهالي الضحايا يارب ويشفي كل مصاب".

وكتبت الفنانة هيفاء وهبي تغريدة عبر حسابها وقالت: " Pray for Morocco اللهم أسألك اللطف بأهل المغرب ومواطنيها المتضررين من زلزال مدينة مراكش. الله يرحم الضحايا ويشفي كل مصاب".

وقد نشر الفنان رامي عياش صورة من أمام أحد المستشفيات في المغرب والتي توضح عدد الضحايا الكبير الناتج عن الزلزال، وكتب عبر حسابه على منصة إكس: "قلوبنا تنزف على أهلنا الذين فقدوا أحباءهم في زلزال مراكش. نصلي  لأرواح الضحايا وندعي بالشفاء العاجل للمصابين. نتمنى أن يجد الشعب المغربي الحبيب التضامن  والقوة في هذا الوقت الصعب".

كما نشر الفنان محمد ثروت عبر حسابه على إنستغرام مجموعة من الصور التي توثق الدمار الذي حدث بسبب الزلزال، وعلق عليها قائلًأ:" زلزال قوي بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر يهز عديد من المدن المغربية. نسأل الله السلامة واللطف لجميع أهلنا في المغرب اللهم أحفظ اخواننا في المغرب من كل شر".

أيضًا حرصت الفنانة التونسية هند صبري على تعزية الشعب المغربي، وكتبت عبر حسابها: "ننعى بكلّ أسى ضحايا الزلزال الذي فجع المملكة المغربية الشقيقة .. تعازينا الحارّة و دعمنا الكامل للشعب المغربي في هذه المحنة".

كما كتب الفنان وائل جسار على منصة إكس: "نسأل الله أن يحفظ أشقائنا في المغرب ويحميهم من كل سوء ومكروه نسألُ اللهَ أن تمرَّ هذه الهزّاتُ بسلام".

يُذكر أن الزلزال الذي ضرب وسط البلاد خلف أكثر من 800 قتيلًا حتى الآن، وقد تأثرت الأحياء القديمة في المدن بالزلزال وهدمت العديد من المنازل بينما تصدعت أخرى. ووفقًا للخبراء فإن هذا الزلزال، والذي بلغت قوته ما بين 6.8 و7 على مقياس ريختر، يعد الأقوى منذ قرن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة