وفقاً لمصادر متعددة .. 3 عرب من بين ضحايا هجوم نيس الإرهابي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
وفقاً لمصادر متعددة .. 3 عرب من بين ضحايا هجوم نيس الإرهابي

بدأ توالي الإعلان عن ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع بمدينة نيس الساحلية الفرنسية مساء أمس الخميس، والذي أسفر عن مقتل 84 شخص قابلين للزيادة في حالة وفاة أي من الحالات الحرجة من المصابين التي تقدر بالعشرات.

وأعلنت السلطات الفرنسية عن أول الضحايا غير الفرنسيين للحادث، وهي عجوز جزائرية تبلغ من العمر 84 عاماً. بينما أعلن القنصل التونسي في نيس حامد بن إبراهيم، مقتل مواطن تونسي يدعى بلال لباوي في هجوم أمس، حيث أكدت عائلته أنه من بين الذين سقطوا في الحادث، ولا تزال السلطات التونسية تحاول التأكد من وقوع أي ضحايا تونسيين آخرين.

وفي السياق ذاته أعلنت وسائل إعلام مغربية، مقتل سيدة في الستين من عمرها في الحادث. وكانت قد نفت السلطات الإماراتية مقتل أي من مواطنيها في الحادث الإرهابي.

من ناحية أخرى أعلن جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مقتل رجلاً أمريكياً وابنه في الحادث، كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية مقتل أحد مواظنيها في الحادث، وذات العدد تم تأكيده من الخارجية الأرمنية التي أعلنت مقتل مواطنة أرمنية، والخارجية الأوكرانية التي أكدت مقتل مواطن أوكراني.

كما أعلنت صحف ألمانية مقتل 3 ألمان، وهم مدرس وتلميذان في المرحلة الثانوية. في حين أعلنت الخارجية السويسرية مقتل إحدى مواطنيها. بينما أعلنت وزارة الخارجية البلجيكية عدم امتلاكها أي معلومات عن 20 من رعاياها تصادف وجودهم في نيس أثناء وقوع الحادث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة