مطلقة رجل أعمال سعودي تحصل على 100 مليون دولار تسوية طلاق

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يوليو 2016
مطلقة رجل أعمال سعودي تحصل على 100 مليون دولار تسوية طلاق
مقالات ذات صلة
الشيف بوراك يدعم فلسطين بطريقته الخاصة
حكم صلاة العيد في البيت
التبرع بالأعضاء في السعودية: موافقات سامية وقرارات دعمت هذه المبادرة

قضت محكمة بريطانية بحصول عارضة الأزياء كريستينا استرادا -54 عاماً- على تسوية طلاق تبلغ نحو 100 مليون دولار من زوجها السابق الملياردير السعودي الشيخ وليد الجفالي الذي يبلغ 64 عاما.

وقالت المحكمة إن الزوجين كانا يعيشان حياة باذخة، وهو ما كان يجب أن ينعكس في قيمة التعويض الذي قضت به.

كانت قد رفعت كريستينا استرادا دعوى للمطالبة بحقها بعد الطلاق والحصول على مؤخر الصداق، ومن ضمن ما حصلت عليه بموجب الحكم القضائي، كان مليوني ونصف دولار للإنفاق على منزلها في لوس أنجلوس، و18 مليون جنية استرليني لشراء قصر في العاصمة الإنجليزية لندن، أي أنها إجمالاً حصلت على 75 مليون جنية استرليني، من بينهم 53 مليون كقيمة نقدية.

مطلقة رجل أعمال سعودي تحصل على 100 مليون دولار تسوية طلاق

وقالت كريستينا استرادا إنه تزوج من امرأة ثانية، وطلقها دون علمها، وحاول استخدام حصانته الدبلوماسية لمنعها من الحصول على تسوية تلزمه قانونيا في بريطانيا.

وطالبت استرادا بالحصول على 196 مليون جنيه استرليني، لكنها وجهت الشكر للمحكمة بعد أن أصدرت قرارها.

وقالت استرادا: "أعرف جيدا نمط الحياة المترفة لوليد، وأدرك جيدا كيف سينظر إلى هذا الأمر".

مطلقة رجل أعمال سعودي تحصل على 100 مليون دولار تسوية طلاق

وأكدت السيدة حاجتها إلى 196 مليون جنية استرليني، من ضمنهم مليون جنية استرليني سنوياً للملابس، 40 ألف جنية استرليني مخصصة للمعاطف الفرو، 109 ألف جنية استرليني لفساتين الهوت كوتور، بالإضافة إلى 21 ألف جنية استرليني للأحذية كل عام.

كما أوضحت للمحكمة، أنها بحاجة أيضاً إلى أن يتحمل زوجها السابق تكاليف منزليها الأول في لندن يبلغ قيمته 60 مليون جنية استرليني، والثاني في هينلي يبلغ 4.4 مليون جنية استرليني، فضلاً عن 5 سيارات يبلغ ثمنهن 495 ألف جنية استرليني، ثلاثة في لندن وإثنين في الولايات المتحدة.

وأكد الجفالي للمحكمة إن ثروته تقدر بـ113.8 مليون جنيه استرليني، وليست مليارات كما يقول محامو استرادا، لكن ألزمت المحكمة الجفالي بأن يدفع المبلغ التي قضت به بحلول 29 يوليو.