وفاة رجل الأعمال السعودي عبد الله العقيل مؤسس مكتبة "جرير"

رحل بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يوليو 2023
وفاة رجل الأعمال السعودي عبد الله العقيل مؤسس مكتبة "جرير"

توفي صباح اليوم، الخميس، رجل الأعمال السعودي والعضو المؤسس بمجموعة جرير عبد الله العقيل عن عمر ناهز الـ67 عامًا. وقد نعته العديد من المؤسسات السعودية والجهات الإعلامية الرسمية، حيث عرف الراحل بحبه للأعمال الخيرية ومساعدة الفقراء والمحتاجين.

ستتم الصلاة على جثمان الراحل عبد الله العقيل في مسجد جوهرة البابطين في مدينة الرياض بعد صلاة الظهر، وسيتم تشييع جثمانه في مقبرته في منطقة الشمال.

وقد تصدر اسم رجل الأعمال الراحل عبد الله العقيل التريند على جوجل وتويتر في السعودية بعد وفاته، ونعاه الكثير من الشخصيات الهامة في المملكة العربية السعودية راجين من المولى عز وجل أن يرحمه ويغفر له.

وكان عبد الله العقيل قد استقال من عضوية مجلس إدارة جرير بعد 43 سنة من تولي إدارتها لأسباب خاصة، حيث كان يعاني من المرض ويعالج في الخارج، ولكن لم يتم الكشف عن مرضه.

وقد نعاه المستشار الإعلامي والمشرف العام على الإعلام في وزارة الرياضة سابقًا خالد فهد الحسين، وكتب تغريدة على تويتر قال فيها: "صادق العزاء والمواساة لأسرة "العقيل" في وفاة رجل الأعمال عبد الله بن عبد الرحمن العقيل مؤسس مكتبة جرير، والعزاء موصول لكافة ذوي الفقيد ومحبيه، نسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان وجميع موتى المسلمين، وأن يجعل ما قدمه للمشاريع الخيرية والإنسانية وكفالة الأيتام في موازين حسناته اللهم آمين. إنا لله وإنا إليه راجعون".

من هو عبد الله العقيل؟

عبد الله بن عبد الرحمن العقيل هو رجل أعمال سعودي العضو المؤسس بمجموعة جرير ولد في 12 فبراير عام 1956، وحصل على بكالوريوس في الإدارة عام 1981 من جامعة الملك سعود، وقد تمكن من أن يبنى اسمه من بين أهم رجال الأعمال في السعودية.

شغل العقيل خلال مسيرته المهنية العديد من المناصب، منها عضوية مجلس إدارة شركة مشاريع حرمة وشركة حرمة الوطنية، وشركة نورة الوطنية، وشركة حرمة الدولية، وشركة امتياز العربية.

ومن أهم إنجازات الراحل تأسيس شركة جرير للتسويق التي شغل فيها منصب العضو المنتدب بين عامي 1979 و2022، كما تولى رئاسة قطاع الجملة للتسويق بين عامي 1979 و2022، ونائب رئيس مجلس الإدارة بين عامي 2016 و2019، وقد استقال من منصبة العام الماضي بسبب حالته الصحية.

وقد كرس العقيل علمه وجهده لخدمة الوطن، كما اشتهر بحبه للأعمال الخيرية وانشغاله الدائم بها، فقد حصل على لقب "رجل البر والخير".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة