مغامرات مسلسل "لعبة الحبار" في الإمارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أكتوبر 2021
مغامرات مسلسل "لعبة الحبار" في الإمارات

أعلن المركز الثقافي الكوري في أبو ظبي عن تنظيم عدداً من المغامرات والمسابقات التي تحاكي أحداث مسلسل "لعبة الحبار" الأشهر عالمياً خلال الوقت الحالي.

ويرغب المركز الثقافي الكوري في تقديم مغامرة فريدة إلى سكان الإمارات من أجل تعريفهم بصورة أكبر بالثقافة الكورية استثماراً للنجاح الكبير الذي حققه مسلسل لعبة الحبار حول العالم وفي الوطن العربي.

وشملت مغامرات مسلسل لعبة الحبار 5 ألعاب ظهرت خلال أحداث المسلسل ولكن بالتأكيد دون النهاية المأسوية التي شهدها أحداث هذا العمل المتميز.

وتنوعت مغامرات مسلسل لعبة الحبار في الإمارات ما بين لعبة الضوء الأخضر والأحمر، ولعبة القفز الزجاجي ولعبة قرص العسل أو ما يطلق عليه "دالغونا" ولعبة التيلة وكذلك لعبة "الداكجي".

وكشف المركز الثقافي الكوري أن كل هذه الألعاب تندرج ضمن قائمة الألعاب التراثية الكورية القديمة، واعتاد الصغار على لعبها منذ القدم، ولا يزال الكثير يمارسها حتى الوقت الحالي.

وأوضح المركز الثقافي الكوري أن المغامرة ستنطلق بمشاركة 30 متسابقاً من أصل 294 شخصاً قاموا بالتسجيل رغبة منهم في الاشراك بهذا الحدث.

وينتظر بأن يرتدي كل لاعب بدلة مثل التي ظهرت في مسلسل لعبة الحبار وارتداها أبطال العمل.

كما سيرتدي المنظمون بدلات الجنود التي ظهرت خلال العمل باللون الأحمر أيضاً لمحاكات أحداث مسلسل لعبة الحبار بصورة واقعية.

وتصدر مسلسل لعبة الحبار الذي يذاع عبر منصة "نتفليكس" قائمة الأعلى مشاهدة في العديد من الدول العربية ومنها الإمارات.

لعبة الحبار هو المسلسل الأصلي الأكثر مشاهدة

وكشفت منصة نتفليكس للبث عبر الفيديو أن المسلسل الكوري الشهير Squid Game أو لعبة الحبار، قد أصبح رسمياً هو المسلسل الأكثر نجاحاً من بين مسلسلاتها الأصلية.

ووفقاً لما ذكرته تقارير فنية، فقد استطاع مسلسل لعبة الحبار أن يجذب اهتمام مشتركي منصة نتفليكس، ليصبح بعد أيام قليلة من عرضه هو المسلسل صاحب أكبر عدد من المشاهدات من بين كل المسلسلات الأصلية التي أنتجتها نتفليكس.

وأوضحت التقارير الطريقة التي تقوم بها نتفليكس لحساب عدد المشاهدات، حيث تعتمد المنصة العالمية على تحديد حسابات المشتركين الذين شاهدوا إحدى الحلقات لمدة دقيقتين على الأقل.

111 مليون مشاهدة لمسلسل الحبار 

وقالت نتفليكس في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر: "وصل عدد متابعي Squid Game رسمياً إلى 111 مليوناً، ما يجعله صاحب أكبر انطلاقة لمسلسل لنا على الإطلاق“.

وأشارت التقارير إلى أن مسلسل لعبة الحبار، الذي بدأ عرضه يوم 17 سبتمبر الماضي، قد استطاع خلال 27 يوماً فقط كسر الرقم القياسي السابق الذي حققه المسلسل التاريخي Bridgerton، والذي شاهده 82 مليون مشترك على نتفليكس في أول 28 يوماً من عرضه.

كما لفتت إلى أنه على الرغم من أن نتفليكس تكشف عادة معلومات محدودة تخص أرقام المشاهدات على منصتها، إلا أنها تقوم بين الوقت والآخر بالإعلان عن تحقيق أحد أعمالها الأصلية أرقام مشاهدات قياسية، مثلما حدث مع مسلسل لعبة الحبار.

جدير بالذكر أن مسلسل Squid Game أو لعبة الحبار، هو مسلسل كوري ينتمي إلى فئة التشويق، وهو مكون من 9 حلقات، وتم عرضه للمرة الأولى على شبكة نتفليكس خلال الشهر الماضي.

وتدور أحداث المسلسل حول عدد من المتسابقين الذين يعانون من ضائقة مالية، حتى تأتيهم الفرصة للمشاركة في مسابقات مميتة، بهدف الفوز بمبلغ 45 مليار وون (حوالي 38.3 مليون دولار أمريكي).

ويلعب بطولة المسلسل كل من: لي جونج جاي، بارك هاي سو، واي هاي جون، أوه يونج سو، هيون جونج، وهو من تأليف وإخراج هوانج دونج هيوك.

نجاح هائل حول مستوى العالم

وحقق المسلسل الكوري نجاحاً هائلاً على مستوى العالم، وتحول إلى ظاهرة عالمية، لدرجة أن بعض التقارير ذكرت أنه أصبح المسلسل الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس.

وبسبب الشعبية الجارقة التي حققها مسلسل لعبة الحبار، فقد قامت شركة إس كيه برودباند، التي تقدم خدمة الإنترنت في كوربا الجنوبية، بمقاضاة شبكة نتفليكس، مطالبة إياها بدفع تكاليف الاستخدام المكثف للشبكة، وأعمال الصيانة التي اضطرت للقيام بها، بسبب الزيادة الكبيرة في عدد المستخدمين الذين يستخدمون الإنترنت لمشاهدة مسلسل Squid Game.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة