أفضل أفلام الإنمي .. مغامرات تستحق المشاهدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يناير 2024
أفضل أفلام الإنمي .. مغامرات تستحق المشاهدة

نشأت قصة حب كبيرة بين أفضل أفلام الإنمي وأجيال سابقة وحالية منذ الصغر، فأصبح التعلق بأبطال الأنمي شيء طبيعياً ومحاولة التعلم منهم، وغالبًا ما تأخذك قصص تلك الأفلام إلى عالم مليء بالخيال الممتع ويعتمد بقوة على المغامرة الكبيرة، وتعقد الحبة الدرامية ثم حلها مع نهاية الفيلم.

إذا كنت من محبي مشاهدة دروب الحب والأمل والصداقة وتغلب الخير على الشر ستجد ذلك في قائمة تضم أشهر أفلام أنمي حتى الآن.

أفضل أفلام الإنمي .. مغامرات تستحق المشاهدة

قلعة هاول المتحركة 2004

تعود قصة الفيلم إلى الكاتبة البريطانية ديانا وين جونز، وهو من أقوى أفلام الأنمي اليابانية التي أنتجتها شركة توي أنيميشن.

تعيش بطلة الفيلم البالغة من العمر 18 عامًا في مملكة تسمى إنغاري، وتتميز بالخجل والهدوء، حتى تنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد أن يتم إلقاء تعويذة عليها تحولها إلى شكل أكبر سنًا، وحتى تتعقد الأحداث تغادر مدينتها وتقابل الساحر الذي ألقى عليها التعويذة، بل وتقع في حبه بينما تعمل خادمة في قلعته، ومن ناحية أخرى يحاول "هاول" البطل التخلص من ساحرة شريرة تطارده.

قائمة الجوائز التي حصدها الفيلم كبيرة وتنم عن إنتاج ضخم وعمل راقي وأهمها:

  • جائزة Annie لأفضل فيلم رسوم متحركة وأخرى عن أفضل إخراج وثالثة من نفس النوع عن أفضل سيناريو.
  • جائزة بافتا لأفضل فيلم.
  • جولدن جلوب لأفضل فيلم أنيميشن.
  • جائزة Annie مرة أخرى لأفضل التصاميم الكرتونية.

أفضل أفلام الإنمي .. مغامرات تستحق المشاهدة

أكيرا 1988

انتهت الحرب العالمية الثالثة وبدأت الخلافات الاجتماعية والسياسية في الظهور على السطح، وفي ظل كل تلك الأجواء المضطربة يتعرض فرد العصابة تيتسو إلى حادثة تعرضه لخطر كبير، ليس فقط الإصابات التي تعرض لها، ولكنه اُختطف من قبل حكومة بلاده.

قررت الحكومة معاملته كفأر لتجاربها وانتزاع المهارات للحصول على سره، وهو ما لم يكن يدركه تيتسو ومع الوقت يكتشف قدراته الخارقة ويتحول لمعارض وثائر ضد الحكومة.

الفيلم من إخراج كاتسوهيرو أوتومو، وترشح لأكثر من سبع جوائز أوسكار ويعتبر ملحمة قوية في عالم الخيال.

اقرأ أيضًا:  أفضل أفلام الجريمة في التاريخ

أفضل أفلام الإنمي .. مغامرات تستحق المشاهدة

أميرة مونونوكي 1997

أخرج هاياو ميازاكي فيلمًا من أروع أفلام الأنمي اليابانية، والسر وراء ذلك هو حماسه للعمل الذي قام بكتابته بنفسه.

يعتبر القرن الرابع عشر من القرون البعيدة عن التكنولوجيا، وهناك يشتد الصراع بين الإنسان والطبيعة، فكل منهما يريد السيطرة على الوضع خاصة بعد مهاجمة وحش من الغابة لأمير قبيلة وسحره.

في رحلة الأمير إلى الغابة للتخلص من لعنته، يقابل الفتاة التي تربت على يد الذئاب ويخوضا المغامرة للتخلص من السبب وراء عدم كسر اللعنة.

حصل الفيلم على أربع جوائز Annie، وواحدة بافتا، وأخرى جولدن جلوب.

أفضل أفلام الإنمي .. مغامرات تستحق المشاهدة

الفتاة التي قفزت عبر الزمن

تدور أحداث الفيلم في اليابان عام 2006، ويتحدث عن الفكرة الشهيرة وهي فكرة السفر عبر الزمن، ولكن على يد فتاة لا زالت في المرحلة الثانوية الدراسية وتحصل على تلك القدرة دون قصد منها.

تكتشف الفتاة قدرتها على القفز عبر الزمن في الوقت الذي تريده عندما تنجو من حادث قطار كاد يصطدم بها بسرعة بعد تعطل دراجتها.

الفيلم من إخراج مامورو هوسودا، وأشاد النقاد بالحبكة الموجودة بالفيلم وقصته ورسومه الرائعة.

أفضل أفلام الإنمي .. مغامرات تستحق المشاهدة

صوت صامت 2016

تدور أحداث الفيلم حول الحب والصداقة، واللذان يمران بأصعب المواقف في الماضي، حيث يلعب البطل دور المتنمر على الفتاة الصماء، ثم بعد فترة من الوقت يشعر بالندم على فعلته، ومن هنا تبدأ قصة الترابط بينهما.

على الرغم من عدم مسامحة الفتاة الصماء "شويا" إلا أنه عاد ليلتقي بها بعد أن أصبح طالبًا في الجامعة وتحولت هي إلى رسامة محترفة، وهنا يجمعهما الحب بعد الصداقة.

جمع الفيلم بين الجمال في الصورة والمضمون ووصف بالمدهش حسب آراء النقاد، ويناقش التنمر في المدارس وكيف يمكن أن يقضي على حياة الأشخاص سواء المتنمر عليهم أو المتنمرين الذين يشعرون بالذنب تجاه ما فعلوه، ويظل مصاحبهم لسنوات طويلة.

أفضل أفلام الإنمي .. مغامرات تستحق المشاهدة

The Boy and the Heron

يحرك الفضول صبي في سن المراهقة لاستكشاف برج مهجور بالقرب من بلدته، وهناك يتورط في دخول عالم غريب من السحر، ولا يعرف ماذا يفعل.

يخوض الفتى رحلته بصحبة طائر عقاب وتتوالى الأحداث الغامضة والمثيرة عليهما بينما يعبران الصين وروسيا واليابان ويعتبر من أفضل الأفلام حبكة ويزيد من فضول المشاهد مشهدًا تلو الآخر.

الفيلم من إخراج هاياو ميازاكي وأنتج العام الماضي 2023، ويتحدث عن قوة الصداقة وجمال الطبيعة.

أفضل أفلام الإنمي .. مغامرات تستحق المشاهدة

Black Clover: Sword of the Wizard King

أن تتواجد في المكان الخاطئ مرة أمراً قد يمر بسلام، لكن أن تولد في مكان يتطلب منك قدرات محددة لا تمتلكها فهذه كارثة، تعرض الصبي آستا إلى ذلك في مملكة السحر التي يعيش بها ويريد أن يتوج ملكًا عليها، ولكن هل هناك ملك سحر بدون قوى سحرية؟

لم يملك آستا أيًا من تلك القوى التي يمتلكها سكان مملكته، وأمام تلك العقبة تتوالى العقبات الأخرى مثل ظهور زعيم الشر وملك السحر السابق كونراد محاولًا السيطرة على المملة، ونشاهد اتحاد الصداقة بين آستا وأصحابه للسيطرة على الوضع.

حاز الفيلم على جائزة البافتا وأخرى جولدن جلوب كأفضل فيلم للرسوم المتحركة.

أفضل أفلام الإنمي .. مغامرات تستحق المشاهدة

Tokyo Godfather

من الأفلام المناسبة لسن 18 وما أكبر، ويروي قصة معقدة لرحلة البحث عن فتاة عثر عليها بالقمامة، بعد أن ألقيت هناك مع رسالة، ويتسلم مهمة البحث ثلاثة من المشردين بعد ليلة عيد الميلاد، ويلتقون خلال رحلة البحث بالكثير من الأشخاص الذين يساعدونهم للبحث عن والدة الطفلة.

أخرج الفيلم ساتوشي كون، وحصل على جائزة البافتا لعام 2003 ويدعم الفيلم التعامل برحمة ويرفع من قيمة العائلة.

أفضل أفلام الإنمي .. مغامرات تستحق المشاهدة

Detective Conan

يمثل المحقق كونان جزءاً كبيراً من حياة الكثير من الأطفال، فقد كان مسلسلهم المفضل، وعندما عاد كفيلم عام 2023 حقق الكثير من النجاح والتميز، وتمكن من الحصول على مكانة مماثلة لمكانة المسلسل في قلوبهم.

تدور أحداث الفيلم حول هيبارا أيومي التي اختطفت من حفل زفافها من قبل مجموعة من الإرهابيين، وبين ماضيها الغامض وحاضر اختطافها يبدأ كونان تحقيقه الشهير.

حاز الفيلم على تقييمات عالية وحصد جائزة البافتا وأخرى جولدن غلوب لأفضل فيلم أنمي، وأربعة من جوائز الـ Annie، وترشح مرة واحدة للحصول على الأوسكار.

من اقوى افلام الانمي؟

لا زالت القائمة تضم المزيد من أفضل أفلام الأنمي وأقواها ومن أبرزها:

  • My Neighbor Totoro
  • Nausicaä of the Valley of the Wind
  • Ponyo
  • The Secret World of Arrietty
  • Promare
  • The Disappearance of Haruhi Suzumiya
  • Weathering With You
  • The Boy and the Beast

الأسئلة الشائعة:

ما هو الانمي رقم 1 عالميا 2023؟

Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba Entertainment District Arc هو الأنمي رقم 1 عالميًا ويروي قصة شاب يسعى للانتقام من الشياطين التي قتلت عائلته، ووصلت إيراداته إلى 2 مليار دولار منذ عرضه.

ما هو اكثر انمي تحقيقا للارباح؟

Demon Slayer هو أكثر فيلم أنمي حقق أرباحاً منذ 2004، حيث وصل إلى 2.1 مليار دولار والذي يعتبر من أكبر الإيرادات في عالم أفلام الأنمي منذ بدأ.

في النهاية استعرضنا معًا سلسلة من أقوى وأفضل أفلام الإنمي التي عليك مشاهدتها، لما لها من قصص شيقة وأبطال صامدين في مواجهة الأحداث مهما كانت صعوبتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة