نتفليكس تحول لعبة الحبار لحقيقة بجائزة مالية 4.56 مليون دولار

456 لاعباً يتنافسون في سلسلة من الألعاب المستوحاة من Squid Game

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022
نتفليكس تحول لعبة الحبار لحقيقة بجائزة مالية 4.56 مليون دولار

أعلنت منصة البث الرقمي نتفليكس تحويل مسلسل Squid Game «لعبة الحبار» إلى مسلسل تلفزيوني واقعي «لعبة الحبار: التحدي»، الذي سيجمع 456 متسابقاً ضد بعضهم البعض في سلسلة من الألعاب المستوحاة من العرض الناجح.

أكبر جائزة نقدية في تاريخ تلفزيون الواقع

والمسلسل الذي يعرف بالإنجليزية «Squid Game: The Challenge» تصل مكافأة الفائز فيه إلى 4.56 مليون دولار، حيث تقول شركة نتفليكس عن هذه الجائزة بإنها أكبر جائزة نقدية في تاريخ تلفزيون الواقع.

وقالت الشركة في بيان: «المخاطر كبيرة، لكن في هذه المباراة أسوأ مصير هو العودة إلى الوطن خالي الوفاض»، في إشارة إلى أن الخاسر سيعود لوطنه بدون أي جائزة.

تفاصيل تصوير المسلسل الواقعي من نتفليكس

فتحت نتفليكس إمكانية اختيار العرض للمتحدثين باللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم، حيث من المقرر إقامة التصوير في المملكة المتحدة. وتشترك في إنتاج المسلسل شركتا الإنتاج Studio Lambert وThe Garden، وهي جزء من محطة الإذاعة البريطانية ITV.

أحداث مسلسل لعبة الحبار

تم إطلاق لعبة الحبار - Squid Game في عام 2021، وسرعان ما حققت نجاحاً عالمياً، حيث إنه العرض الأكثر مشاهدة على  نتفليكس على الإطلاق حيث خصص الأشخاص 1.65 مليار ساعة من وقت المشاهدة في أول 28 يوماً من صدوره.

تدور أحداث فيلم Squid Game في كوريا الجنوبية، حيث يرى 456 لاعباً في ضائقة مالية يخاطرون بحياتهم من خلال ألعاب أطفال مميتة مختلفة للحصول على جائزة نقدية كبيرة. استلهم هوانغ دونغ هيوك، مبتكر العرض ومؤلفه ومخرجه، من نضالات عائلته بعد الأزمة المالية لعام 2008 إلهاماً لهذا العرض.

وكانت الشركة أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع عودة السلسلة مرة ثانية رسمياً بجزء ثان.

قالت نتفليكس إن لعبة Squid Game: The Challenge ستعرض ألعاباً من السلسلة الأصلية بالإضافة إلى بعض «الإضافات الجديدة المفاجئة»، كما سيتألف من 10 حلقات في المجموع.

يمكن أن يكون العرض وسيلة لشركة نتفليكس لاستخدام بعض محتواها المربح لجذب المزيد من المستخدمين إلى النظام الأساسي. تواجه الشركة رياحاً معاكسة من تأثير ارتفاع التضخم، وإزالة قيود فيروس كورونا والمنافسة من الشركات المنافسة مثل ديزني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة