• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إمارات محمد السعدي

    • اسم الشهرة

      إمارات رزق

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 سبتمبر 1985 (العمر 38 سنة)
      درعا، سوريا

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      سوريا

    • الزوج

      يوسف رزقحسام جنيد

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

السيرة الذاتية

إمارات رزق من النجمات السوريات اللاتي تألقن في التلفزيون السوري بداية من عام 2004 حتى الآن، شاركت في العديد من الأعمال الفنية الناجحة ولعل أهمها مسلسل "رجال العز" و"حارة القبة" وقد شغلت الرأي العام بسبب زواجها وانفصالها أكثر من مرة، في السطور التالية تعرف على سيرتها الفنية وحياتها.

من هي إمارات رزق؟

إمارات محمد السعدي هي ممثلة سورية ولدت في 16 سبتمبر عام 1985 في بلدة كفر شمس، إحدى بلدات محافظة درعا في سوريا، وبدأت مسيرتها الفنية منذ عام 2004.

سمّتها والدتها إمارات لأنها تحب دولة الإمارات كثيرًا، وعندما رزقت والدتها بابنة أخرى سمتها "سفارات" على نفس الوزن والقافية.

تمكنت إمارات من دخول مجال الفن بفضل زوجها السابق المخرج السوري يوسف رزق، حيث شاركت في العديد من الأعمال الفنية التي من إخراجها، وأولها مسلسل "حاجز الصمت" عام 2004 لتكمل مسيرتها الفنية في عدد من الأعمال الفنية.

زوج إمارات رزق الأول

تزوجت الممثلة إمارات رزق مرتين، المرة الأولى من المخرج السينمائي السوري يوسف رزق الذي أخرج العديد من الأفلام الناجحة، منها "سواق الأوتوبيس"، و"الإنس والجن"، و"الهروب من الخانكة"، و"الجحيم" وغيرها.

رغم أن زوجها من غير دينها إلا أنها تزوجت منه، وهو يكبرها بعشرات السنين، إذ كانت في هذا الوقت في العشرينات من عمرها، بينما كان هو في الخمسينات من عمره

أخرج زوجها أيضًا مسلسلات عديدة، منها "أسياد المال"، و"مخالب الياسمين"، و"قتل الربيض"، و"الخط الأحمر"، و"المواجهة"، و"رقصة الحبارى" وغيرها، وقد ساعدها زوجها السابق على دخول مجال التمثيل.

رزقت إمارات بزوجها السابق يوسف رزق بابن واحد اسمها دانيال عام 2005، وقد انفصلت عن زوجها فيما بعد بسبب غيرتها الشديدة عليه. وقد حصلت إمارات على لقبها الفني من طليقها.

زوج إمارات رزق الثاني

تزوجت إمارات رزق للمرة الثانية من الفنان السوري حسام جنيد بعد قصة حب كبيرة، وقد روى حسام جنيد قصة حبهما، حيث قال إنه حينما يصور أغنية "سامحتك" طلب من أحد العاملين في التصوير أنه في حالة رأى إمارات فليخبرها أنه يريد التواصل معها.

وبالفعل اتصل جنيد على إمارات وعرفها على نفسه وقال لها إنه صاحب أغنية "سامحتك" لترد عليها مازحة: "الله لا يوفقك طاوشينا ليل نهار فيها" وحينها طلب منها رقم هاتفها ووافقت، ثم بدأ في مراسلتها ولكنها لم ترد عليه.

بعد شهرين اتصل بها ليعطيها سي دي أغنيته الجديدة ووافقت والتقيا ووقع في حبها على الفور، وقد تزوجها وأنجبت منه ابنتها وطن عام 2013، ثم ابنتها الثانية إحساس عام 2018.

بعد الزواج شاركا في تقديم برنامج معًا اسمه "نورت سمانا" عام 2014 وعرض على قناة سما السورية، ففي هذا الوقت اكتسبا قاعدة جماهيرية كبيرة، وحققا معًا نجاحًا كبيرًا.

في عام 2015 صرح جنيد أن زوجته فقد جنينها بعد أشهر قليلة من الحمل، وبسبب ذلك مرت بفترة اكتئاب، ولكنه وقف بجانبها، وقد كتب على صفحته الشخصية: "أم وطن الحمد لله عالسلامة يا عمري.. البركة بالوطن.. حبيبتي الله يديمك شمعة لبيتي وإن شاء الله رح يعوضنا.. يارب".

انفصالها عن حسام جنيد أكثر من مرة

انفصلت إمارات رزق عن زوجها حسام جنيد أكثر من مرة، المرة الأولى كانت في عام 2014، ولكنهما عادا لبعضهما في العام التالي، ثم انفصلا من جديد عام 2018، وقد تسرع جنيد بالإعلان  عن خبر الانفصال بسبب خلافات بينهما، ولكنه في اليوم التالي حذف منشوره عن الانفصال بعد أن تصالحها.

في عام 2019 أعلن حسام جنيد للمرة الثالثة انفصاله عن إمارات، ولكنه عدل عن قراره مجددًا بعد أيام قليلة، وقد نشر شقيقه بشار عبر صفحته صورة له مع حسام وإمارات، وعلق قائلًا: "إنتو مثال للحب كل الكلام خلص".

وقد صرح حسام بعدها أن كثرة انفصاله عن زوجته من السحر أو الحسد، حيث يتعرضان أحيانًا لمشكلات غير منطقية، ولكن يستقر الوضع بعدها.

في عام 2022 أعلن أحد المقربين من إمارات أنها انفصلت عن زوجها حسام جنيد للمرة الرابعة، ولن تعود مجددًا، وقد أكد حسام وإمارات هذا الخبر، كما علق طليقها يوسف رزق على خبر انفصالهما.

وبعد الانفصال صرح الفنان حسام جنيد أنه يعيش قصة حب جديدة بعد 9 أشهر فقط من طلاقه، كما أعلن عنه حصل على موافقة حبيبته للتقدم لها بشكل رسمي، وخطيبته ليست من الوسط الفني.

أبناء إمارات رزق

لدى الفنانة السورية إمارات رزق 3 أبناء، ابنها الأول من زوجها السابق المخرج يوسف رزق، واسمه دانيال، ثم أنجبت ابنتها الثانية وطن من طليقها حسام جنيد عام 2015، ثم ابنتهما إحساس عام 2018.

وقد صرح طليقها أن إمارات فقدت جنينها بعد أشهر من الحمل ومرت بفترة اكتئاب وحزن على فقدان جنينها، وقد وقف زوج إمارات رزق السابق بجانبها خلال هذه الفترة الصعبة.

مشوارها الفني

دخلت الفنانة إمارات رزق مجال التمثيل بفضل زوجها السابق يوسف الرزق، الذي حصلت على اسمها الفني منه، حيث شاركت في أول عمل فني لها عام 2004، وهو مسلسل "حاجز الصمت" من إخراجه، وفي العام نفسه شاركت في مسلسل "قتل الربيع".

في الأعوام التالية شاركت إمارات في عدة أعمال فنية ناجحة، منها "طعم السفرجل"، و"الهشيم"، و"أسياد المال"، و"حسيبة"، و"مواسم الخطر"، و"غفلة الأيام"، و"شركاء يتقاسمون الخراب"، و"بيت جدي"، و"باب الحارة"، و"الخط الأحمر"، و"الحب والسلام".

شاركت كذلك في مسلسلات "قنبر علي"، و"ساعة الصفر"، و"رجال العز"، و"العشق الحرام"، و"الزعيم"، و"بواب الريح"، و"طوق البنات"، و"عطر الشام"، و"شوق"، و"فوضى"، و"حارة القبة".

أما آخر أعمالها الفنية كان مسلسل "زقاق الجن" عام 2023 الذي عرض في شهر رمضان، والمسلسل من بطولة الفنان السوري أيمن زيدان، وأمل عرفة، وشكران مرتجى، وشادي زيدان، وسعد مينة والعمل من إخراج تامر إسحاق، وتأليف محمد العاص، وقد حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في موسم رمضان.

أهم الأعمال

  • مسلسل طوق البنات

  • مسلسل مربى العز

  • مسلسل شوق

  • مسلسل حارة القبة

جميع أخبار