إيهاب توفيق يكشف مفاجأة بخصوص جثة والده الذي توفي في حريق

محمد علي كلاي: أسطورة الملاكمة الذي كافح العنصرية وخلد اسمه التاريخ

مغني "لن تشرق الشمس" يودع الحياة عن عمر 81 عاماً

  • بواسطة: مي شاهين الجمعة، 03 أبريل 2020 الجمعة، 03 أبريل 2020
مغني "لن تشرق الشمس" يودع الحياة عن عمر 81 عاماً

أعلنت أسرة مغني "السول" الأمريكي بيل ويذرز وفاته، مساء اليوم، الجمعة، عن عمر يناهز 81 عاماً؛ إثر مضاعفات في القلب.

يٌعرف المغني الأمريكي بأغاني مثل يوم جميل – Lovely Day، لن تشرق الشمس - Ain't no Sunshine، حيث يبلغ رصيد أغاني بيل ويذرز الفني 9 ألبومات، يرجع معظمها في السبعينيات من القرن الماضي، حيث اعتزل مبكراً في الثمانينيات.

ويعد ألبوم كما أنا – Just As I’m، الذي يتضمن أغنية لن تشرق الشمس - Ain't no Sunshine، سبباً في فوز المغني الأمريكي بأول جائزة غرامي من ثلاث جوائز على مدار مشواره الفني والغناء.

وبدأ نجم مغني السول الأمريكي في الخفوت في الثمانينيات؛ لأنه قرر أن يترك الأضواء من أجل حياة أكثر خصوصية.

وجاء بيان أسرته، وفق ما نشرته مجلة "رولينغ ستون": "كان رجلاً وحيداً يملك قلباً مدفوعاً للتواصل مع العالم الرحب بشعره وموسيقاه. تحدث بصدق للناس وجعلهم يتواصلون مع بعضهم البعض. ورغم خصوصية حياته مع أقرب أفراد أسرته وأصدقائه فستظل موسيقاه للأبد ملكاً للعالم". نقلاً عن موقع سبوتنيك.

ولد ويذرز في 4 يوليو لعام 1938، ليكون الطفل رقم 6 والأخير لوالديه، حيث ولد في بلدة سلاب فورك في فيرجينيا الغربية، كما وُلِد بتلعثم وقال لاحقاً إنه واجه صعوبة في التأقلم. توفي والده وهو بعمر الـ 13 عاماً، ثم جُند في البحرية الأمريكية في سن الـ17 عاماً. وغادر البحرية في عام 1965، ثم انتقل إلى لوس أنجلوس في عام 1967 لبدء مهنة الموسيقى.