جوجل تحذر المستخدمين من اختراق أمني.. وتنصحهم بهذا الإجراء العاجل

أخيراً: انطلاق أمازون السعودية Amazon.sa رسمياً

منصة يوتيوب تُعلن قرارها بخصوص الاحتجاجات الأمريكية

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الثلاثاء، 02 يونيو 2020 الثلاثاء، 02 يونيو 2020
منصة يوتيوب تُعلن قرارها بخصوص الاحتجاجات الأمريكية

أفادت تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا، تبرع منصة تصفح الفيديوهات الشهيرة، يوتيوب، بمبلغ مليون دولار أمريكي؛ لمعالجة السلوك التمييزي للشرطة في بلادها.

ويأتي ذلك على خلفية اندلاع احتجاجات واسعة في عدة مدن بالولايات المتحدة الأمريكية إثر وفاة جورج فلويد ـ وهو رجل أسود البشرة ـ على يد ضابط شرطة؛ حيث فجّر مقطع الفيديو الذي صُوّر لضابط شرطة ـ أبيض البشرة ـ في ولاية منيابوليس وهو يجثو على رقبته لما يقرب من تسع دقائق حتى وفاته موجات غضب واسعة.

وبحسب تقرير أورده موقع "ذا فيرج"، المتخصص في الأمور التقنية، فأن المليون دولار ـ التي ستتبرع بها منصة يوتيوب ـ ستذهب للمنظمات غير الربحية، التي تتعاون مع أقسام الشرطة الأمريكية لمعالجة السلوكيات التمييزية والعنصرية.

القائمون على منصة يوتيوب، أشاروا إلى أن التبرع بمبلغ مليون دولار سيكون لصالح مركز "العدالة للشرطة" كنوع من إظهار "التضامن ضد العنصرية والعنف" ولدعم الجهود المبذولة لمعالجة الظلم الاجتماعي.

ولم يوضح القائمون على منصة يوتيوب أن التبرع له صلة بالاحتجاجات الأمريكية ولكن ربطته وسائل الإعلام في بلادها بها نظراً لكونه بعد اندلاع الاحتجاجات بسبب العنصرية.