"ثمانية" تعلن إطلاق منصات جديدة للبودكاست والنشرات البريدية

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يناير 2024
"ثمانية" تعلن إطلاق منصات جديدة للبودكاست والنشرات البريدية

أعلنت شركة "ثمانية"، الرائدة في مجال شبكات البودكاست وصناعة المحتوى العربي، عن تغيير استراتيجيتها لتصبح شركة تقنية إعلامية تهدف إلى تمكين صانعي المحتوى من إثراء الفضاء الرقمي بمحتوى عربي ذي جودة عالية.

تطبيق راديو ثمانية

وفي هذا السياق، أطلقت الشركة تطبيق "راديو ثمانية" للبودكاست، ومنصة جديدة لصناعة المحتوى المكتوب والنشرات البريدية.

وقال عبدالرحمن أبو مالح، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"ثمانية"، في بيان صحفي: "نحن نسعى إلى توفير الأدوات اللازمة لصانعي المحتوى ليتمكنوا من إنتاج محتوى مميز ومستمر، ولذلك نركز على التقنية والتسويق والمبيعات، ونترك لهم الحرية في الإبداع والتعبير".

وأضاف أبو مالح أن تطبيق "راديو ثمانية" يمنح صانعي البودكاست فرصة لبث برامجهم وترويجها لجمهور أوسع، وكذلك تحقيق الدخل من خلال ربط البرامج ببوابات الدفع الإلكتروني.

وأشار إلى أن التطبيق يحسن تجربة الاستماع للبودكاست ويزيد التفاعل الاجتماعي بين المستخدمين، الذين يمكنهم إنشاء ملفات شخصية ومشاركة البرامج المفضلة لهم.

 وأوضح أن المستخدمين يستطيعون استيراد البرامج التي يتابعونها على تطبيقات أخرى والاستماع إليها عبر "راديو ثمانية".

وبالنسبة لمنصة صناعة المحتوى المكتوب والنشرات البريدية، فقد ذكر أبو مالح أنها تتيح للكتاب والمحررين إنشاء مواقع إلكترونية خاصة بهم ونشر محتوياتهم للقراء، مع إمكانية تحقيق الدخل من خلال رسوم الاشتراكات.

وأكد أن هذه المنصة تسهل على الكتاب إدارة محتوياتهم وتواصلهم مع جمهورهم.

وتعد هذه الخطوة جزءاً من تحول "ثمانية" من شركة محتوى إلى شركة تقنية إعلامية متعددة المنصات، والتي تأسست في عام 2016 وحققت نجاحاً كبيراً في مجال البودكاست والمحتوى العربي.

وفي عام 2021، تمت صفقة استحواذ المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG" على 51% من أسهم الشركة بقيمة 33.31 مليون ريال سعودي، مما يعكس الثقة في قدرات "ثمانية" ومستقبلها في عالم الإعلام والتكنولوجيا.

وتهدف "ثمانية" من خلال هذا التحول إلى تعزيز دورها في الإعلام الرقمي، وتمكين صانعي المحتوى في العالم العربي، ودعم نمو وتطور صناعة المحتوى العربي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة