شكوى ضد منصة إكس بسبب قرار انتقامي تجاه إحدى موظفاتها

المجلس الوطني لعلاقات العمل الأمريكي يتهم منصة إكس بفصل موظفة بشكل غير قانوني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أكتوبر 2023
شكوى ضد منصة إكس بسبب قرار انتقامي تجاه إحدى موظفاتها

ذكرت تقارير إخبارية أنه تم تقديم شكوى في الولايات المتحدة الأمريكية، ضد منصة التواصل الاجتماعي إكس، وذلك بسبب قرار انتقامي تجاه موظفين لديها.

المجلس الوطني لعلاقات العمل الأمريكي يتهم منصة إكس بفصل موظفة بشكل غير قانوني

وبحسب ما أفاد به المجلس الوطني لعلاقات العمل الأمريكي، فإن منصة إكس أقدمت على فصل أحد موظفيها بشكل غير قانوني، تحت مزاعم انتقام بسبب تغريدة انتقدت سياسة العودة إلى المكتب التي فرضتها الشركة.

وقام المجلس باتهام منصة إكس بالانتقام من مهندسة برمجيات تدعى ياو يو، لمحاولتها تنظيم احتجاج للموظفين، على سياسة العودة للمكتب، من قبل إدارة الشركة الجديدة تحت رئاسة رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

حيث قام ماسك، مالك منصة إكس، بإبلاغ الموظفين وقتها: "إذا تمكنتَ من الوصول فعلياً إلى أحد المكاتب، ولم تحضر، فسيتم قبول الاستقالة."

وأشارت التقارير إلى أنه تم فصل الموظفة بعد 5 أيام من تغريدة نشرتها حول هذا الموضوع، وقيامها بنشر منشور مماثل على منصة سليك.

وتزعم الشكوى المقدمة من فرع المجلس في سان فرانسيسكو، أن شركة إكس انتهكت قوانين العمل الفيدرالية، من خلال التدخل في شؤون الموظفين وتقييدهم، وممارستها للضغط عليهم، فيما يتعلق بممارسة حقوقهم المحمية.

وأضافت التقارير أنه من المقرر عقد جلسة استماع في 30 يناير القادم، لافتة إلى أن الشكوى الرسمية المقدمة من مجلس العمل الأمريكي، تعتبر هي الأولى من نوعها بالنسبة لمنصة إكس، المعروفة سابقاً باسم تويتر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة