منصة يوتيوب تتخلى عن ميزة شهيرة يستخدمها صناع المحتوى

منصة يوتيوب تقرر التخلي عن ميزة القصص Stories بداية من الشهر المقبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023
منصة يوتيوب تتخلى عن ميزة شهيرة يستخدمها صناع المحتوى

كشفت تقارير تقنية أن منصة يوتيوب لمشاهدة مقاطع الفيديو، سوف تتخلى قريباً عن إحدى ميزاتها الشهيرة التي يستخدمها الكثير من مستخدميها من صناع ومنشئ المحتوى.

منصة يوتيوب تقرر التخلي عن ميزة القصص Stories بداية من الشهر المقبل

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن القائمين على منصة يوتيوب قرروا أن يتخلوا عن ميزة المشاركات المؤقتة المعروفة باسم القصص أو Stories، وذلك بداية من الشهر القادم.

ولفتت إلى أنه اعتباراً من 26 يونيو هذا العام، لن يتمكن مستخدمو يوتيوب من نشر القصص عبر هذه الميزة، مشيرة إلى أنه بالنسبة للمنشورات الحالية عبر هذه الميزة، فستكون متاحة لمدة 7 أيام.

ونوهت التقارير إلى أن ميزة القصص أو Stories ظهرت في منصة يوتيوب في عام 2017، حيث تم إتاحتها للمستخدمين وصناع المحتوى الذين لديهم أكثر من 10000 مشترك في قنواتهم على المنصة.

وأشارت إلى أن مستخدمي يوتيوب اعتمدوا على هذه الميزة في الترويج لقنواتهم والمحتوى الذي ينشرونه، ومع ذلك، فإن القائمين على المنصة قد لاحظوا أنها لم تجتذب المستخدمين بالشكل المطلوب.

وأضافت التقارير أنه من المرجح أن القائمين على يوتيوب قرروا أن يخلوا عن ميزة القصص، من أجل تشجيع المستخدمين على استخدام مزايا أخرى متاحة على المنصة، مثل خدمة الفيديوهات القصيرة أو Shorts.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة