موضوع دوت كوم.. إغناء المحتوى العربي بمحتوى كبير ذو جودة عالية على الإنترنت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014
موضوع دوت كوم.. إغناء المحتوى العربي بمحتوى كبير ذو جودة عالية على الإنترنت
مقالات ذات صلة
تغيير المهنة: أسباب وهمية تحذرك من اتخاذ هذه الخطوة
محمد بن راشد يتصدر التريند بعدما تكفل بعلاج طفلة بأغلى عقار في العالم
غوغل: أفضل شخص في التاريخ هو النبي محمد

موضوع دوت كوم موسوعة أطلقها فريق من الشباب والشابات الأردنيين. تهدف إلى زيادة المحتوى العربي على محركات البحث وتحسينه نوعاً وكماً.

وتعمل هذه الموسوعة بنظام الويكي على غرار موسوعة ويكيبيديا الذي ينقل المستخدم إلى واجهة لتحرير النصوص والتي تتيح له المساهمة بكتابة مقال جديد أو تعديل مقال مكتوب مسبقاً.

الأمر الذي سيساعد في رفع جودة المقال وتعديل المعلومة وتصحيحها أو التحقق من صحتها.

كما تسهم هذه الموسوعة بتزويد القارئ العربي بمقالات مميزة ذات جودة في مختلف المجالات بطريقة مبسطة وسليمة.

وتهدف هذه موسوعة موضوع دوت كوم  لأن تصبح مع مرور الوقت قاعدة الكترونية للمقالات العربية. من منطلق تطوير المحتوى الرقمي الذي أصبح أمراً ملحاً وواجباً ومسؤولية الأفراد والمجتمع عامة.

خاصةً بعد ما كشفته دراسات مؤخراً تقول أن نسبة مستخدمي الانترنت المتحدثين باللغة العربية هو 5%. مقابل 3% للمحتوى الرقمي العربي على الانترنت.

 وأن المحتوى الرقمي العربي على الانترنت ضئيلاً نسبياً بالمقارنة مع عدد المستخدمين العرب للانترنت بالنسبة للّغات الأخرى وهذا يؤكد ان إثراء المحتوى الرقمي العربي أصبح امراً ملحّاً لسدّ هذه الفجوة بين عدد المستخدمين الذين يتحدثون العربية وحجم المحتوى العربي على الإنترنت في الوقت الحالي.

كما أوضحت هذه الدراسات أيضاً أن المواضيع الترفيهية والفنية تصدرت قائمة المواضيع التي يبحث عنها القارئ العربي عبر الإنترنت.

حيث احتلت هذه المواضيع المرتبة الأولى على محركات البحث بنسبة تزيد عن 20% ، مقارنة ب5% للمواضيع المتعلقة بالمال والأعمال من إجمالي عمليات البحث على الإنترنت في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

اقرأ أيضاً:

بالصور: جيل جديد من طائرات دون نوافذ يحدث ثورة تكنولوجية

حصيلة تويتر المالية للربع الأخير من عام 2014