تحديث جديد في واتساب قد يطيح بمحتوى 1.5 مليار مستخدم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 سبتمبر 2018
تحديث جديد في واتساب قد يطيح بمحتوى 1.5 مليار مستخدم

نشرت صحيفة ميرور البريطانية تقريرًا عن تحديث جديد يتجه تطبيق الراسل الفورى "واتساب" لإطلاقه في القريب، والذى ربما يطيح بالمحتوى الخاص بـ 1.5 مليار مستخدم وهو عدد مستخدمى التطبيق شهريًا. 

ويمكن للمستخدمين الحفاظ على المحتوى الخاص بهم من فيديوهات وصور ومحادثات سابقة، وذلك من خلال تحويل محتوى الحساب بشكل كامل إلى نسخة احتياطية على جوجل درايف، لحفظها حتى يتم التحديث تم يعيدها للبرنامج مرة آخرى، وإذا لم ينسخ صاحب الحساب محتواه فسوف يُحذف نهائيًا. 

قد يعجبك: تويتر يُعلن هذه الميزة الصوتية الجديدة لمستخدميه

وبحسب الصحيفة فإن المستخدم المحتفظ بنسخة من المحتوى الخاص به، ولم يدخل إليها في جوجل درايف أو لم يحدثها لمدة عام واحد، سيتم حذفها ايضًا، بسبب إطلاق التحديث في الثاني عشر من نوفمبر المقبل 

وإذا لم يدخل مستخدم واتساب إلى النسخة الاحتياطية لسنة كاملة، ولم يقم بتحديثها، فإنها سستعرض للحذف إثر إطلاق التحديث في الثاني عشر من نوفمبر المقبل، وقتها سوف يخسر المستخدمون العديد من الصور والفيديوهات بسبب مسحها وقت إطلاق التحديث الجديد.

قد يعجبك: عريس هندي يتخلى عن حبيبته يوم الزفاف بسبب تطبيق واتساب

وقبل نسخ المحتوى الخاص بكل عميل، فإن واتساب قد تقدمت بتحذير للعملاء، بإن النسخ هذة تتم عن طريق شراكة بين التطبيق وجوجل، مؤكدة أن هذه المحادثات والمحتوى لن تكون مؤمنة من قبل التطبيق، ولا تضمن خاصية التشفير، أي أن جوجل تستطيع الاضطلاع على كافة البيانات والمحتوى هذا. 

ويتيح التطبيق لكافة المستخدمين إمكانية الحصول على نسخ من المحادثات ومقاطع الفيديو والصور الخاص بهم، من خلال الدخول إلى القائمة الرئيسية للتطبيق ومن ثم الضغط على محادثات، والضغط على اختيار حفظ المحادثات. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة