بالصور: جيل جديد من طائرات دون نوافذ يحدث ثورة تكنولوجية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014
بالصور: جيل جديد من طائرات دون نوافذ يحدث ثورة تكنولوجية
مقالات ذات صلة
بحلول 2030.. السعودية ضمن أكبر 5 وجهات سياحية عالمية
احتمالات بانخفاض 70% من حركة السفر عبر مطار دبي بسبب كورونا
في شنغهاي: مبنى من 5 طوابق "يسير" إلى مكان جديد

خلال عشر سنوات من الآن، سيكون متاحاً لمحبي السفر خوض تجربة غريبة ومرعبة ومثيرة، حيث سيتم الانتهاء من تصنيع جيل جديد من "طائرات بدون نوافذ" بذلك الوقت.

إذا كنت على متن إحدى رحلاتها، فستتمكن من رؤية العالم من مكانك في الطائرة دون الحاجة للنظر من نوافذها، الغير موجودة، كما ستشعر أيضاً أنك تستطيع الطيران والتحليق، حيث أنها صممت لتكشف كافة ما حول الطائرة في الهواء الطلق.

وبالإضافة إلى تجربة التحليق على ارتفاع آلاف الأميال ورؤية تفاصيل البيئة المحيطة من على هذا البعد، سيتمكن راكبي هذه الطائرات أيضاً من إستخدام الإنترنت وفتح بريدهم الإلكتروني عن طريق شاشات لمسية متوافرة في أظهر المقاعد التي في مواجهتهم أو في الألواح الزجاجية الكبيرة التي ستكون بدلاً من النوافذ.

وتعتمد التقنية التي استخدمت لبناء هذا النوع من الطائرات على صمامات ثنائية عضوية باعثة للضوء، وهى عبارة عن مزيج من المواد التي تصدر الضوء الخاص بها عند توصيلها بالكهرباء، كما ستمكن الراكبين أيضاً من عرض كل ما يرغبون به على تلك الشاشات الذكية، وسيختفي كل ما يتابعونه، بفضل مستشعرات دقيقة تعتمد على اتجاه العين، تلقائياً عندما ينظرون إلى أي شيء آخر غير تلك الشاشات. 

وأوضح مركز عمليات الابتكار الذي قام بمناقشة الفكرة مع الشركات المنفذة أن الهدف من تصنيع طائرات مماثلة ليس فقط للرفاهية ومد راكبيها بسبل الراحة، بل أيضاً لتخفيف وزنها، وهو ما سيوفر من معدلات استهلاك الوقود، وانخفاض أسعار تذاكر الطيران تباعاً.

اقرأ أيضاً: صورة وتفاصيل: طائرة بلا نوافذ وبشاشات افتراضية في2018!

اقرأ أيضاً: بالفيديو والصور: روبوت فائق السرعة يتحول لسيارة في دقائق

اقرأ أيضاً: ابتكار سماعة إلكترونية مذهلة لشحن وتحفيز وتقوية مخ مستخدمها