شركة طيران عربية تُلقح موظفيها بالكامل ضد فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير 2021 آخر تحديث: الخميس، 11 فبراير 2021
شركة طيران عربية تُلقح موظفيها بالكامل ضد فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
علم الكويت: جزيرة ياس تضيء أبرز معالمها احتفالاً بالعيد الوطني الكويتي
"سعرها 13 دولار".. شركة طيران إماراتية تقدم عرضاً للسفر إلى مصر
القائمة الخضراء الجديدة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي

قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران، توني دوغلاس، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إنهم قاموا بتلقيح الأطقم العاملة عبر خطوطهم بالكامل ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

طيران الإمارات تُلقح موظفيها ضد فيروس كورونا

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران، عبر تصريحات صحفية له، إلى أن شركتهم أصبحت أول شركة طيران تقوم بتلقيح طاقمها بالكامل ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ويأتي ذلك بعدما حصلت شركة الاتحاد للطيران، على "الدرجة الماسية"، مطلع العام الجاري 2021؛ لضمان أعلى معايير النظافة والتعقيم بحسب تدقيق "أبيكس للصحة والسلامة" الذي يقام للمرة الأولى بدعم من شركة التسويق SimpliFlying.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران:"لقد جعلنا اللقاح متاحًا بشكل استباقي لجميع موظفينا، ليس للمساعدة في مكافحة آثار جائحة فيروس كورونا المُستجد كوفيد-19 فحسب، بل لجعل المسافرين يشعرون بالثقة والطمأنينة في المرة القادمة التي يسافرون فيها معنا".

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران، الإنتباه إلى كونهم الشركة الوحيدة حول العالم التي تُلزم المسافرين عبر خطوطها باختبار فيروس كورونا المُستجد كوفيد-19 لكل مسافر وأفراد الطاقم قبل كل رحلة، مضيفاً:"والآن، نحن أول شركة طيران في العالم مع طاقم تم تطعيمه بنسبة 100%".

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران، أنه سارع بتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ لإظهار دعمه الشخصي لبرنامج التطعيم الوطني ولتشجيع الجميع في الاتحاد للطيران ممن كانوا مؤهلين للحصول على اللقاح على تلقيه في أقرب وقت ممكن.

وتُعد شركة الاتحاد للطيران، من أوائل الشركات في العاصمة الإماراتية، أبوظبي التي قامت بتأمين أماكن لموظفي الخطوط الأمامية - بما في ذلك الطيارين وطاقم الطائرات - في برنامج التطعيم في أبوظبي، كما حرصت على أن يصبح المركز الطبي التابع لها عيادة تلقيح معتمدة ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

الإمارات تتصدر عالمياً مُعدل التوزيع اليومي لجرعات لقاح كورونا

وتتصدر الإمارات دول العالم في مُعدل التوزيع اليومي لجرعات اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، بحسب تصريحات سيف الظاهري المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطواريء والأزمات والكوارث بالإمارات.

وأشارت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، إلى أنها وزّعت أكثر من 4 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين الأطقم الطبية ومقدمي الخدمة وكبار السن والمواطنين والمقيمين.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الإمارات، فهنك 336 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 316 ألف شخص ووفاة 956 آخرين بالوباء.